كم تأخذ المرأة من حساب المواطن كمستفيد رئيسي؟

كم تأخذ المرأة من حساب المواطن كمستفيد رئيسي؟ يعتمد نصيب المرأة من دعم حساب المواطن على ما إذا كانت المرأة مستفيدة رئيسية أو معالة للزوج، حيث يختلف نصيب المرأة إذا كانت معالة. الموارد البشرية توضح .. هل يؤثر دخل الزوجة على حساب المواطن؟
وتبلغ قيمة الدعم للمعالين بعد إضافة الدعم الإضافي إلى 320 ريال للمعال أكبر من 18 سنة و 215 ريال للمعال أقل من 18 سنة. وإذا كانت المرأة هي المستفيد الرئيسي فإن قيمة الدعم الخاص بها تختلف حسب إجمالي الدخل وعدد أفراد الأسرة. ومن خلال التفاصيل نتعرف على استحقاق المرأة.

كم تأخذ المرأة من حساب المواطن كمستفيد رئيسي؟

يقدم برنامج حساب المواطن إعالة الأسرة سواء كان المعيل رجلاً أو امرأة، وذلك بحسب عدد من السنوات، منها:

  • عدد أفراد الأسرة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وأقل من 18 عامًا.
  • وكذلك قيمة الدخل الإجمالي لأفراد الأسرة.
  • يتم احتساب الاستحقاق للأفراد، ويستفيد العائل من 720 ريالاً بعد الدعم الإضافي.
  • ويستفيد الطفل الذي يزيد عمره عن 18 عاماً من 320 ريالاً، ويستفيد المعال الذي يقل عمره عن 18 عاماً من 215 ريالاً، سواء كان رجلاً أو امرأة.

حسابة حساب المواطن التقديرية

الآلة الحاسبة المقدرة على موقع برنامج حساب المواطن تساعد في معرفة قيمة الدعم للمرأة سواء كانت مستقلة أو ربة أسرة. يتم الدخول إلى الآلة الحاسبة الإلكترونية وإدخال كافة البيانات المطلوبة ومنها:

  • عدد أفراد الأسرة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وأقل من 18 عامًا.
  • قيمة الدخل الإجمالي للأسرة.
  • ثم اضغط على “احسب” واكتشف قيمة الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن واعرف أيضاً قيمة الدعم للنساء.

متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر

يتم خصم الدعم حساب المواطن سواء للزوجة أو لجميع المستفيدين من البرنامج إذا كانت المرأة معالة أو إذا كانت مستفيدة رئيسية وذلك في الموعد الرسمي وهو العاشر من الشهر الميلادي ما لم يكن لأنه يصادف عطلة رسمية، وفي هذه الحالة يتم تقديم الدعم أو تأخيره والاستعلام عن استحقاقه.

من خلال حساب المستفيد على برنامج الدعم أو من خلال تطبيق برنامج حساب المواطن على الهاتف المحمول ثم معرفة قيمة الاستحقاق حسب الاستحقاق، ويتم صرف دعم حساب المواطن لدفعة شهر مايو يوم الخميس الموافق التاسع من الشهر وذلك نتيجة تزامن يوم الصرف مع عطلة رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *