نظام نور النفاذ الوطني الموحد 1445 رابط تسجيل دخول برنامج نور Noor.moe

نرفق رابط نظام نور النفاذ الوطني الموحد 1445 لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول 1445، وتسجيل طلاب جدد في الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد، وذلك بعد أن تم إتاحة تسجيل دخول نظام نور عن طريق تعبئة بيانات ابشر لولي الأمر أو الطالب لتسجيل الطلاب المستجدين وفق مواعيد التسجيل المعلنة، والاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول.

ففي حال فقدان بيانات الدخول إلى نظام نور لولي الأمر أو الطالب الخاصة بحساب نظام نور، فيمكن دخول موقع نور بالنفاذ، وفور تسجيل الدخول إلى نفاذ سيتم التحويل مباشرةً إلى نظام نور، وذلك لاستخراج شهادات الطلاب فور إطلاق النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب، بالإضافة إلى إمكانية إضافة طلاب مستجدين بالصف الأول ورياض الأطفال.

نظام نور النفاذ الوطني الموحد 1445

تم ربط برنامج نظام نور التعليمي بالبوابة الإلكترونية للنفاذ الوطني الموحد، ليتمكن المستفيد من الدخول إلى الحساب الشخصي في نظام نور للطالب أو ولي الأمر، دون الحاجة إلى تعبئة بيانات الدخول الشخصية، وذلك للتيسير على المستخدمين والمستفيدين من خدمات نور التعليمية في حال نسيان أو فقدان كلمة المرور أو اسم المستخدم.

وكذلك في حال الدخول لأول مرة إلى نظام نور لعدم وجود أبناء مسجلين على النظام، وقد كان في السابق يتم توفير نظام نور برقم الهوية فقط ورمز التحقق لمثل هذه الحالات، ولكن تم استبدال نظام نور بالسجل المدني ببوابة النفاذ الموحد التي توفر خدمة التسجيل الذاتي للمستخدمين، بالإضافة إلى التوثق والتحقق من المستفيدين.

وفي الوقت الحالي يترقب أولياء الأمور إعلان نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1445هـ، حيث أعلنت العديد من مدارس التعليم العام الابتدائية والمتوسطة والثانوية نتائج الطلاب اليوم الخميس بتاريخ الثاني من شهر جمادي الأولى وفق الخطة الزمنية لأعمال الاختبارات وإخراج النتائج في نظام نور للنتائج المركزي، فمن يرغب في استخراج شهادة طالب الآن، يمكنه ذلك من خلال الولوج إلى نظام نور لنتائج الطلاب 1445، ومن ثم استخراج الشهادات وفق الطريقة الموضحة بالتالي.

كيف أدخل نظام نور نفاذ؟

أتاحت وزارة التعليم عام إمكانية دخول نظام نور النفاذ الوطني الموحد لتسجيل طالب جديد أو الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال تعبئة بيانات المستخدم الخاصة بحساب أبشر الخاص به، وذلك باتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  1. دخول نظام نور لولي الأمر (noor.moe.gov.sa).
  2. ثم الضغط على “الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد”.
  3. ومن ثم تعبئة رقم بطاقة الأحوال أو الإقامة.
  4. ثم النقر على تسجيل الدخول.
  5. وسيتم إرسال رمز التوثيق أو كلمة المرور المؤقتة على الجوال المسجل في النظام.
  6. قم بإدخالها، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  7. وسيتم التحويل مباشرةً إلى الصفحة الرئيسية لموقع نور.

خطوات دخول نظام نور بالنفاذ الموحد

يتاح الدخول إلى نظام نور لنتائج الطلاب عن طريق تعبئة بيانات حساب أبشر، وذلك من خلال النقر على رابط الدخول عبر بوابة النفاذ الموحد من الصفحة الرئيسية لنظام نور 1445، ثم تعبئة البيانات، وسوف تصلك رسالة تتضمن كلمة المرور المؤقتة، قم بكتابتها ثم النقر على متابعة.

وسيتم التحويل بشكل تلقائي إلى نظام نور الصفحة الرئيسية لتسجيل الطلاب المستجدين، واستعلام نتائج الطلاب، ويمكن متابعة خطوات الدخول إلى نظام نور بواسطة تعبئة بيانات ابشر في بوابة النفاذ الموحد عن طريق الفيديو التوضيحي التالي:

كيف اطلع بيانات نظام نور؟

هل ترغب في معرفة بياناتك في نظام نور؟ تابع هذه الخطوات البسيطة:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لنظام نور من خلال الرابط المقدم.
  2. أدخل رقم حسابك وكلمة المرور.
  3. قم بإدخال بيانات ولي الأمر، مثل الهوية الوطنية وصلة القرابة.
  4. انقر على زر تسجيل الدخول وقم بإدخال رمز التحقق الذي يظهر.
  5. قم بتعبئة بيانات الطالب، مثل الهوية الوطنية والاسم وتاريخ الميلاد.
  6. حدد جنسية الطالب وادخل رقم الهاتف الخاص به.
  7. بعد ذلك، قد يقوم مختص بالرد على استفساراتك.
  8. في حالة عدم وجود حساب مسجل، انقر على تسجيل طالب جديد وقم بتعبئة البيانات.

رابط بوابة النفاذ الوطني الموحد تسجيل دخول

يتم الدخول إلى نظام نور النفاذ الوطني الموحد بشكل مباشر عن طريق اتباع رابط نفاذ (iam.gov.sa) الرسمي، ثم تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمين والمسجلة لدى منصة أبشر، ثم إدخال الرمز المرئي الموجود بالصورة أمامك، ثم النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

وسيتم إرسال رسالة نصية على الجوال المسجل لدى أبشر تتضمن رمز التحقق أو كلمة المرور المؤقتة، قم بتعبئة الرسالة النصية للتأكيد والتحقق من السياسات، وسيتم الدخول مباشرةً إلى موقع نظام نور لولي الأمر أو الطالب بواسطة التحويل التلقائي لموقع نور.

نظام نور تسجيل الدخول

يتاح دخول نظام نور لولي الأمر أو الطالب بتعبئة البيانات الشخصية التي تتمثل في اسم المستخدم التي غالباً ما تكون رقم الهوية الوطنية للمستخدم، وكلمة المرور، ثم تعبئة رمز التحقق، ومن ثم النقر على تسجيل الدخول، كما يتاح دخول نظام نور بالنفاذ الوطني الموحد من خلال النقر عليها من الصفحة الرئيسية.

ثم تعبئة بيانات حساب ابشر للمستفيد الرئيسي، وسيتم إرسال رسالة نصية على جوال المستخدم تتضمن رمز التحقق، يتم إدخال الرمز، ثم النقر على تسجيل دخول، وقد أتاحت وزارة التعليم أيضاً إمكانية الولوج إلى برنامج نور بواسطة تعبئة بيانات حساب مايكروسوفت أوفيس 365 الخاص بمنصة مدرستي التعليمية، وذلك بتعبئة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

نتائج نظام نور للطلاب 1445

تم التأكيد من جانب وزارة التعليم عام على أنه في حال حدوث خطأً في رصد درجات طالب أو تصحيح أوراقه أو ما شابه، وقد ترتب على ذلك الخطأ إيقاع ضرراً بالطالب كأن يعيد العام الدراسي، أو نجح نجاحاً لا يستحقه، فتتم دراسة المشكلة من جانب لجنة الاختبارات الطارئة، ومن ثم يتم اتخاذ الإجراء المناسب بما يحقق مصلحة الطالب من الناحية التعليمية.

كما أوضحت الوزارة أنه يتولى كل معلم رصد درجات المادة الخاصة به، ويستلم قبل بدء الاختبارات النهائية كشفاً يحتوي على درجات أعمال السنة، ودرجات المواد الدراسية التي لها جانبان، والمواد الشفوية، وذلك للإطلاع عليه، والتأكد منه، ومن ثم يعيده للجنة المختصة بعد التوقيع عليه.