هام وزارة التعليم .. ما هي حقيقة تمديد الإجازة المطولة لشهر شوال 1445

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الإجازة المطولة لشهر شوال حسب جدول التقويم الدراسي 1445، والتي سيكون خلالها الطلاب آخر عطلة نهاية أسبوع مطولة في الفصل الدراسي هذا العام والوحيدة في الفصل الدراسي الثالث.

كما أعلنت وزارة التعليم أكد التعليم سابقًا أن العام الدراسي سيشهد أربع عطلات نهاية أسبوع مطولة . ويكون هؤلاء الطلاب في الفصل الدراسي الأول والثاني بثلاث إجازات، وتمنح الإجازة الرابعة للطلاب في هذا الفصل الدراسي خلال الأسبوع الحالي.

الإجازة المطولة لشهر شوال 1445

سيستمتع الطلاب والهيئة التعليمية والإدارية في جميع مدارس المملكة العربية السعودية، يوم الخميس 23 شوال 2 مايو، بالعطلة المدرسية الأخيرة قبل نهاية العام الدراسي الحالي، والتي تعتبر رابع عطلة نهاية أسبوع ممتدة حسب المعتمد جدول التقويم الدراسي 1445 الفصل الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم لم تعلن أي خبر بخصوص تمديد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، وما يتم نشره لا يمثل إلا شائعات، وعليه سيعود الطلاب إلى المدارس يوم الأحد 26 شوال، الموافق 5 مايو، 2024.

التقويم الدراسي 1445 الفصل الثالث حسب خطة “وزارة التعليم السعودية”

ما هي مدة الإجازة في الترم الثالث؟

وأوضحت وزارة التعليم السعودية أن عطلة نهاية الأسبوع القادمة ستكون يوم الخميس 23 شوال الموافق 2 مايو، وتنتهي يوم الأحد 26 شوال الموافق 5 مايو، وعليه ستستمر العطلة لمدة ثلاثة أيام متواصلة نتيجة لذلك. الجمعة والسبت يدخلان في عطلة نهاية الأسبوع، وبالتالي تكون العطلة يوم (الخميس). – الجمعة السبت).

“عاجل” التقويم الدراسي 1446 فصلين أم ثلاثة؟ توضيحات وزارة التعليم السعودية

متي تبدا الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

كشفت وزارة التعليم السعودية عن بدء الاختبارات النهائية الترم الثالث 2024 الكتابية الشفهية والعملية والنهائية التي يؤديها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث، حيث ينتهي العام الدراسي الحالي بانتهاء إجراء الاختبارات الكتابية النهائية للفصل الدراسي الثالث وفق المواعيد التالية :

  • – الاختبارات الكتابية النهائية: تبدأ يوم 27 ذو القعدة الموافق 4 يونيو.
  • – الاختبارات الشفهية والعملية: تبدأ يوم 20 القضاء الموافق 28 مايو.

متي بداية العام الدراسي 1446؟

أوضحت وزارة التعليم، من خلال جدول التقويم الدراسي 1445، موعد بدء العام الدراسي المقبل، حيث من المقرر أن يبدأ يوم 14 صفر الموافق 18 أغسطس. جدير بالذكر أنه خلال الفترة المقبلة وقبل النهاية في العام الحالي ستعلن وزارة لتعليم عن اعتماد التقويم الدراسي 1446 والذي ينتظره الكثيرون. ومن خلاله يتم الكشف عن عدد الفصول الدراسية ومدة الدراسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *