“الشؤون الإسلامية” تجيب متى موعد صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1445

ومن أكثر الأمور المرغوبة خلال هذه الأيام معرفة وقت صلاة عيد الفطر المبارك الذي لم يبق عليه إلا أيام قليلة، كشهر رمضان المبارك، مناسبات دينية يحتفل بها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ويتساءل الكثير من المواطنين عن هذا اليوم، وستكون نهاية شهر رمضان المبارك كما كشفت عنه البحوث الفلكية يوم الثلاثاء 9 إبريل وهو يوافق اول ايام عيد الفطر.

هل حددت الشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الفطر

نعم، حددت الشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الفطر لهذا العام، والذي سيكون يوم الأربعاء 10 إبريل 2024م، وقت صلاة عيد الفطر في السعودية سيكون بعد شروق الشمس بربع ساعة اي عند الساعة الخامسة وست وثلاثين دقيقة صباحا.

جوانب من احتفالات عيد الفطر في السعودية

تتعدد جوانب احتفالات عيد الفطر داخل المملكة العربية السعودية، فهي من أشهر الدول الدينية. تقام صلاة العيد في الساحات الواسعة وفي المساجد الكبيرة للتهنئة بقدوم العيد، ويتم تقديم العديد من الأطباق التقليدية الشهيرة المخصصة لهذا اليوم المبارك، كما يتم تقديم العديد من الحلويات الشهيرة استكمالاً للاحتفالات تحرص العديد من العائلات على زيارة أحبائها من أجل بث روح المودة والمحبة، كما يحرص الأطفال والكبار على ارتداء الملابس الجديدة وإعطاء الأطفال مبالغ مالية تسمى العيدية، والتي تسمى في المملكة العربية السعودية بالعيدية.
وفي نهاية مقالنا وضحنا لكم موعد صلاة عيد الفطر داخل المملكة العربية السعودية وجوانب احتفالات عيد الفطر في أراضي المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *