نتيجة الدبلومات الفنية 2024 محافظة القاهرة

تتزايد عمليات البحث عن نتائج الدبلوم الفني 2024 في محافظة القاهرة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بشكل رسمي نتائج الدور الأول للدبلومات الفنية. كما أعلنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك أسماء الطلاب الأوائل وعددهم 20 طالبا و6 طلاب على مستوى الجمهورية، منهم 7 طلاب فقط بمحافظة القاهرة (4 طالبات، 3 طلاب). قم بتفعيل رابط نتائج الدبلومات ليتمكن الطلاب من الحصول عليها بسهولة عبر موقعنا، لديك طريقة للتعرف عليها، فتابعنا.

نتائج الدبلوم الفني 2024 محافظة القاهرة

حصلت المحافظة على المركز الأول على الجمهورية في نتائج الدبلومات الصناعية نظام الثلاث سنوات، وكذلك في نتائج الدبلومات الدراسات الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات، بعد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، اعتماد نتائج الدورة الأولى للدبلومات الفنية لعام 2024 بنسبة نجاح 70.9%، ولذلك سادت حالة من القلق الشديد منذ إعلان الوزارة رسميا النتائج. وأوضح الوزير أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ ما يقارب 790.625 طالباً وطالبة، بإجمالي 558.018 طالباً وطالبة ناجحين.

بوابة التعليم الفني 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتائج الدبلومات رسميا عبر بوابة التعليم الفني قبل ظهورها في المدارس غدا الخميس. ويتوق الطلاب في محافظة القاهرة لمعرفة النتيجة، بعد أسبوعين من انتهاء الامتحانات يوم 26 يونيو من العام الماضي. وأوضح الوزير أن نتائج الدبلومات تتميز بتعدد الأسماء. ويصل عدد الشهادات إلى ما يقارب 24 شهادة مختلفة، وبتخصصات متعددة منها الزراعية والتجارية والصناعية والفندقية. بالإضافة إلى وجود نظامين، ثلاث وخمس سنوات على التوالي.

خطوات معرفة نتائج الدبلومات الفنية بمحافظة القاهرة 2024

ويمكن لطلاب الدراسات العليا بجميع محافظات الجمهورية بما فيها القاهرة الحصول على النتيجة عبر رابط بوابة نتائج التعليم الفني. وعليه فإن الخطوات المتبعة للاستعلام عن نتيجة الدبلوم الفني 2024 في جميع المحافظات هي كما يلي:

  1. اذهب إلى الرابط إلى موقع بوابة نتائج التعليم الفني.
  2. أدخل رقم مقعدك بدون أخطاء.
  3. انقر على أيقونة عرض النتيجة.
  4. يظهر إعلان الدرجة بالتفصيل ويحتوي على الدرجة الإجمالية.