لينك شغال💯 نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس لجميع المحافظات

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف اليوم نتيجة الدبلوم الفني 2024 بنسبة نجاح 70.9% تقريبًا. ولذلك تتزايد عمليات البحث عن النتيجة التي ظهرت رسمياً على موقع وزارة التربية والتعليم، ولهذا خصصت الوزارة رابطاً لبوابة نتائج التعليم الفني حتى يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة بسهولة، لذلك نقدم لكم على موقعنا رابط استخراج النتيجة ثم تابعونا.

نتائج الدبلوم الفني 2024

وظهرت نتائج الدورة الأولى للدبلومات الفنية، فيما أعلنت الوزارة نسبة النجاح التي بلغت ما يقارب 70.9%، وأسماء الطلاب الأوائل وعددهم 20 طالبة و6 طلاب. وبحسب بيان الوزارة، فإن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني يقارب 197,817 طالبًا وطالبة، وإجمالي عدد الطلاب الراسبين 34,790 طالبًا. ومن بين هؤلاء، يبقى 31.134 طالبا للإعادة، في حين أن البقية غائبون تماما أو محرومون من الدورة. ويتطلع عدد كبير من الطلاب، في نظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات، إلى نتائجهم.

وهنأ الدكتور محمد عبد اللطيف الطلاب الفائزين، وشكر الطاقم التعليمي وأولياء الأمور على جهودهم طوال العام الدراسي. وأكد أنه تم تفعيل رابط النتائج رسميا ويمكن للطلبة الآن الحصول على نتائجهم من رقم الجلوس الخاص بهم، بعد أن انتهت مراكز الاختبار من تصحيح ومراقبة درجاتهم. استغرق الأمر حوالي أسبوعين وتم الآن تحميل النتائج على مواقع الويب.

توزيع الدبلومات الفنية

يتم توزيع الدرجات على أساس مجموع الدرجة والنظام الذي يدرس فيه الطالب على النحو التالي:

  • الدرجة الإجمالية للنظام الخماسي القسم الصناعي: 1000 درجة.
  • مجموع الدرجات لنظام التعليم المزدوج لمدة ثلاث سنوات: 570 درجة.
  • توزيع الأصوات لمدة ثلاث سنوات: 700 صوت.

رابط نتائج الدبلومات الفنية 2024

يستعد نحو 790 ألف طالب وطالبة لمعرفة نتائج الدبلومات الفنية 2024. والوزارة اعتمدت رسميا الربط ببوابة نتائج التعليم الفني للحصول على نتائج الدورة الأولى للدبلومات الصناعية أو الصناعية التجارية، على غرار السنوات السابقة. ولمعرفة النتيجة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى رابط بوابة نتائج التعليم الفني.
  2. تحديد القسم أو التخصص الذي يدرس فيه الطالب.
  3. الرجاء إدخال رقم مقعدك بشكل صحيح.
  4. انقر فوق الزر عرض النتيجة.