حقيقة زيادة راتب حساب المواطن 1446 للدفعة 80.. وزارة الموارد البشرية توضح

في الفترة الحالية تزايدت التساؤلات حول زيادة راتب حساب المواطن 1446، ويأمل العديد من المستفيدين من دعم حساب المواطن أن يرتفع الراتب مع العام الهجري الجديد 1446، وأيضاً مع رواتب شهر يوليو الحالي بالدفعة 80، لكن هل ستكون زيادة جديدة أم لا. ماذا ستعرفه من خلال متابعة تفاصيلنا التالية؟

حساب المواطن 1446 زيادة الراتب

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بياناً رسمياً نفت فيه وجود زيادة في الراتب لحساب المواطن 1446، وأشارت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بالقرارات الرسمية التي أعلنتها الوزارة سابقاً والتي تشير إلى عدم التهاون فيها الشائعات، وأنهم سبق أن ذكروا أنه في حالة زيادة الراتب ستعلن جهات الوزارة ذلك عبر موقعها الرسمي، وأضافوا أن موعد إيداع الراتب سيكون في الموعد المحدد الأربعاء 10 يوليو. 2024 الموافق 4 محرم 1446هـ.

خدمة عملاء حساب المواطن

ونوهت وزارة الموارد البشرية إلى إمكانية التواصل مع برنامج حساب المواطن والاستعلام عن الخدمة التي تحتاجها من خلال الاتصال على الرقم الموحد لخدمة عملاء حساب المواطن “19912”. ويجب أن نشير إلى أن خدمة العملاء متاحة لخدمتكم خلال أيام الأسبوع “ابتداء من يوم الأحد”. “يوم الخميس” حصرياً خلال ساعات العمل الرسمية والتي تبدأ من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً.

طلب الأهلية لشهر يوليو

تعد برامج حساب المواطن من أهم البرامج الحكومية التي تقدمها الحكومة السعودية لخدمة مواطنيها من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، لتتمكن من معالجة الأوضاع الاقتصادية المتقلبة وارتفاع تكاليف المعيشة التي تشهدها البلاد في هذه الفترة . الفترة الحالية ومن الخدمات التي يقدمها برنامج حساب المواطن خدمة طلب الأهلية إلكترونيا، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين، فضلا عن تخفيف الازدحام على مكاتب حسابات المواطن. يمكنك إعلام نفسك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق في الحقول المخصصة لذلك.
  • سيتم توجيهك إلى متصفح جديد داخل الموقع. انقر على أيقونة “دراسة اللياقة البدنية” من القائمة الرئيسية.
  • حدد أيقونة “الأهلية للدورة 80”.
  • أدخل بياناتك الشخصية، ثم اضغط على الطلب وستظهر على الفور نتيجة “مؤهل أو غير مؤهل”.
  • في حالة ظهور كلمة “غير مؤهل”، يمكنك تقديم طلب اعتراض وإرفاق المستندات المطلوبة بالموقع.