برقم الاكتتاب.. موعد ظهور “نتائج التاسع سوريا 2024” الدورة الأولى نتائج الباكلوريا بوابة النتائج الامتحانية

نتائج سوريا التاسع اقترب موعد إعلان نتائج سوريا التاسع من قبل وزارة التربية السورية، وسيتم ذلك حسب رقم التسجيل واسم الطالب. وفرت وزارة التربية رابطا يستطيع من خلاله كل طالب في المرحلة الأساسية معرفة نتائجه في عدة محافظات منها دمشق وحمص وحماة وحلب والقنيطرة والحسكة وطرطوس.

ويتم ذلك إلكترونيا، ونحن ننتظر خلال الساعات القليلة القادمة رفع نتائج الصف التاسع في سوريا حيث أن جميع الطلاب يريدون معرفة النتائج خاصة وأن الامتحانات الخاصة بالطلبة انتهت منذ أكثر من شهر ولكن نذكركم بأن الامتحانات النهائية انتهت بالأمس من الممكن أن يتم الإعلان عن شهادة الثانوية العامة قريباً.

نتائج سوريا التاسعة

ولم تعلن وزارة التربية السورية عن موعد واضح بخصوص نتائج الصف التاسع في سوريا، لكن فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات سيتم الإعلان عنها مباشرة على موقع الوزارة. وفيما يلي الخطوات لمعرفة النتيجة وعليك تطبيقها كما هي:

  • الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية السورية.
  • إدخال جميع بيانات الطالب المطلوبة، بالاسم أو حتى رقم العضوية.
  • انقر على مربع نتائج الامتحان.
  • ومنهم اختر نتائج التاسع.
  • اختر محافظتك.
  • انقر على أيقونة عرض النتيجة.

تاريخ نتائج التاسع سوريا

وأعلنت وزارة التربية في سوريا، أنه من المقرر إعلان النتائج في تلك الدولة، بعد انتهاء عيد الأضحى، لتتمكن اللجان المسؤولة عن عمليات التصحيح والمراجعة من استكمالها، ومن ثم مراقبة درجات كل منها. الطلاب بدقة وتحميلها مباشرة على الموقع، مما يساعد كل طالب في الحصول على نتيجته دون الذهاب إلى المدرسة لمعرفة ذلك.
وبدأت امتحانات الصف السادس يوم 27 مايو 2024 أي يوم الإثنين، وانتهت يوم 12 يونيو 2024.