كيفية التقديم على دعم العسل ريف السعودية – كم دعم ريف للعسل

كيفية التقديم على دعم العسل ريف السعودية – كم دعم ريف للعسل
كيفية التقديم على دعم العسل ريف السعودية - كم دعم ريف للعسل

إذا كنت مستفيد من برامج وزارة الزراعة بالسعودية اليوم نوضح كيفية التقديم على دعم العسل ريف السعودية؟ اضافة إلى شرح تفصيلي عن كم دعم ريف للعسل؟ ومتي يتمكن المستفيد من صرف الدعم الريفي. الذي توفير فرص عمل للأسر المنتجة والعاطلين وربات البيوت التي تحتاج إلى عمل ويكون دعم ريف مخصص لزيادة إنتاجية القطاع الزراعي وتشجيع سكان الريف على الانضمام للدعم الريفي.

دعم العسل ريف السعودية

كيفية التقديم على دعم ريف للعسل في برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة (ريف) التابعة إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، حيث أن الوزارة أطلقت العديد من البرامج للرفع من مستوى معيشة المواطنين.

كيفية التقديم على دعم العسل ريف؟

تسعى الحكومة إلى جعل العديد من المواطنين يسعون للتسجيل إلى برنامج ريف وخاصة “دعم العسل” وذلك من أجل تطوير منتجاتهم، وفيما يلي خطوات التسجيل في دعم ريف للعسل:

كيفية التقديم على دعم العسل ريف السعودية - كم دعم ريف للعسل

  • يجب عليك الدخول إلى رابط منصة ريف.
  • ثم انقر تسجيل دخول.
  • القيام بتعبئة الشخصية للمتقدم في الخانات الموجودة.
  • انقر على تسجيل في الدعم الريفي.
  • سيصلك كود تفعيل، قم بإدخاله في الخانة التي أمامك.
  • أخيرا ابدأ في الدخول واستخدام المنصة واختيار 3 مشاريع للقبول في ريف السعودية.

أما في حال كنت تواجه أي مشاكل للتسجيل يمكنك التواصل مع رقم دعم ريف المجاني الموحد لخدمة العملاء حيث يتم الرد على استفساراتكم من يوم السبت وحتي الخميس.

كم دعم ريف للعسل؟

يمثل دعم ريف أقوى برامج الدعم في السعودية حيث أنه يستهدف القطاع الزراعي. وفيما يلي بيانات عن قيمة دعم العسل في ريف السعودية.

  • تصل نسبة الدعم في المجال الزراعي حوالي 10% من إجمالي قيمة راس المال للمشروع المقدم.
  • عند التسجيل في برنامج دعم العسل ويتم الموافقة على طلب انت الآن تستحق دعم مالي 4500 ريال شهريا. أي ما يعادل سنويا 54 ألف ريال سعودي.

ما هي المشاريع التي تدعمها ريف؟

يهدف مشروع الدعم الريفي إلى تنمية الحياة في المناطق الريفية، ويدعم المشروع بعض القطاعات المختلفة والتي تتضمن التالي:

  • دعم قطاع العسل.
  • دعم قطاع اللبن.
  • دعم قطاع الفاكهة.
  • قطاع المحاصيل البعلية.
  • قطاع الورد.
  • قطاع الأسر المنتجة.

دعم العسل 12 ألف

قدمت الدولة دعم كبير في قطاع النحل وأيضًا في قطاع إنتاج العسل، ويعتبر برنامج ريف أحد أهم البرامج التي أعدتها وزارة البيئة السعودية، حيث وصل نسبة الدعم إلى حوالي 12 ألف من أجل تطوير منظومة القطاع الزراعي في الريف لإنتاج العسل وأيضًا تربية النحل من أجل التشجيع على زيادة إنتاج العسل والدخول في المنافسة العالمية، وحرصت  الوزارة على توضيح الإجابة علي كيف اقدم في دعم العسل؟. وذلك من أجل ضم أكبر عدد من المزارعين والمواطنين المهتمين في برنامج دعم العسل.

متى ينزل دعم العسل بعد التسجيل؟

ينزل دعم العسل في الحساب الشخصي للمستفيد بعد التسجيل بمده قدرها 3 أشهر من التسجيل الإلكتروني عبر بوابة ريف السعودية. وذلك لأن برنامج ريف يتطلب فترة 3 أشهر لدراسة طلب المتقدم والتأكد من استحقاقه للدعم. وبعد التأكد من استحقاق المتقدم، يتم صرف الدعم له في فترة محددة تتراوح ما بين يوم 1 إلى يوم 10 من كل شهر ميلادي.

الأسئلة الشائعة

ما هي شروط استحقاق دعم العسل؟

ما هي شروط استحقاق دعم العسل؟
تُكمن شروط دعم العسل في ريف الحصول علي بطاقة مربي نحل متنقلة وترخيص من وزارة البيئة والمياه والزراعة، شهادة مشاركة في التدريب من إحدى الجمعيات المتعاونة مع الصندوق أو من وزارة البيئة والمياه والزراعة، رنامج ريف يهدف إلى دعم الأسر المنتجة والمزارعين في المملكة العربية السعودية، وتحسين مستوى معيشتهم.

كيف اقدم في دعم العسل؟

كيف اقدم في دعم العسل؟
يمكنك التقديم الكترونيا في دعم العسل عن طريق الدخول الي رابط منصة ريف (https://www.reef.gov.sa/ ) ثم تدوين كافة البيانات والمعلومات التي تؤهلك للحصول على الدعم الريفي للعسل.

كم مدة دراسة الطلب في دعم العسل ريف؟

كم مدة دراسة الطلب في دعم العسل ريف؟
تعمل الوزارة على دراسة طلب المتقدم في مدة قدرها 90 يوم من بدء تسجيل الطلب.

متى تظهر الاهليه في ريف لدعم العسل؟

متى تظهر الاهليه في ريف لدعم العسل؟
تظهر الهلية في ريف بعد 60 يوم من التسجيل وزياره الباحث الاجتماعي والتاكد من المشروع.

كم يصرف ريف مبلغ دعم للعسل؟

كم يصرف ريف مبلغ دعم للعسل؟
يصرف برنامج ريف مبلغ دعم للعسل يصل إلى 54 ألف ريال سعودي، يتم دفعه لمدة 18 شهرًا متواصلة. ويتم ضمان دفع الحد الأدنى للدفعات بمقدار 18 ألف ريال. وفي حالة الحصول على الحد الأدنى، يتم دفع 1000 ريال غير مستردة شهريًا لصالح المستحقين.

كم تكلف خلية النحل في ريف؟

كم تكلف خلية النحل في ريف؟
تتراوح تكلفة خلية النحل في المملكة العربية السعودية بين 750 وحتي 1100 ريال سعودي. وتعتمد التكلفة على نوع الخلية وحجمها ومواد التصنيع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *