توقيتات مهمة.. موعد صلاة عيد الأضحى في تركيا 2024 (بورصة وأنطاليا وأردهان وإزمير)

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في مدن تركيا 2024 تعتبر تركيا من الدول التي تحتوي على عدد كبير من المسلمين الذين يحتفلون بقدوم عيد الأضحى المبارك مثل باقي المسلمين في الدول الأخرى. على الرغم من أن الدستور التركي لا يعتبرها دولة إسلامية، إلا أن العادات والتقاليد المتعلقة بالعيد لا تختلف كثيرًا عن الدول الإسلامية الأخرى. في هذا المقال، سنتناول موعد عيد الأضحى المبارك في تركيا لعام 2024، ومواقيت صلاة العيد في بعض المدن التركية، وأشهر المساجد لأداء الصلاة.

موعد عيد الأضحى في تركيا 2024

يقترب عيد الأضحى المبارك بسرعة، حيث من المتوقع أن يكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024. يستعد المسلمون في تركيا لاستقبال هذا العيد السعيد، الذي يستمر على مدار أربعة أيام متتالية. يعتبر عيد الأضحى فرصة لتعزيز القيم الإسلامية والتواصل الاجتماعي من خلال ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وتبادل التهاني وزيارة الأقارب والأصدقاء.

المدينةموعد صلاة عيد الأضحىالتفاصيل
بورصة6:17 صباحًاتستعد المدينة لاستقبال المصلين في المساجد والساحات العامة لأداء هذه الشعيرة الدينية المهمة.
أنطاليا6:18 صباحًاتشهد المساجد استعدادات مكثفة لاستقبال الأعداد الكبيرة من المصلين الذين يتوافدون لأداء الصلاة في جو من الخشوع والإيمان.
أردهان5:20 صباحًايتجمع المسلمون في المساجد والساحات العامة لأداء الصلاة وتبادل التهاني في هذا اليوم المبارك.
إزمير6:29 صباحًاتُجهز المساجد لاستقبال المصلين، حيث يحرص الجميع على أداء الصلاة في جو من الروحانية والفرح.

أشهر مساجد تركيا لصلاة عيد الأضحى 2024

المسجدالتفاصيل
مسجد العربيقع مسجد العرب في إسطنبول وهو من المساجد التاريخية الهامة. يتميز بجمال تصميمه وروحانيته العالية، ويشهد إقبالًا كبيرًا من المصلين خلال عيد الأضحى.
المسجد الأزرقالمسجد الأزرق، أو مسجد السلطان أحمد، هو أحد أشهر المساجد في إسطنبول. يُعتبر من أبرز المعالم السياحية والدينية في المدينة، ويجتمع فيه المسلمون لأداء صلاة العيد في أجواء مميزة.
جامع رستم باشايقع جامع رستم باشا في منطقة الفاتح بإسطنبول، ويشتهر بتصميمه الفريد وزخارفه الجميلة. يجذب الجامع الكثير من المصلين خلال عيد الأضحى، حيث يُعتبر من الأماكن المحببة لأداء الصلاة.
جامع فيروس أغايُعد جامع فيروس أغا من المساجد التاريخية في إسطنبول. يتميز بموقعه الاستراتيجي وجمال تصميمه، ويستقبل أعدادًا كبيرة من المصلين خلال عيد الأضحى.
مسجد أورطاكوييقع مسجد أورطاكوي في موقع مميز على شواطئ البوسفور، ويُعتبر من أجمل المساجد في إسطنبول. يجذب المسجد العديد من المصلين والسياح الذين يرغبون في أداء الصلاة والاستمتاع بجمال الموقع والمنظر.

عيد الأضحى المبارك هو مناسبة عظيمة تجمع المسلمين في تركيا للاحتفال في جو من الفرح والبهجة والتضامن. يستعد الجميع لأداء صلاة العيد وذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، بالإضافة إلى تبادل التهاني وزيارة الأقارب والأصدقاء. نتمنى للجميع عيدًا سعيدًا مباركًا، مليئًا بالإيمان والفرحة.