عيد مبارك| متى موعد صلاة عيد الأضحى بجميع مدن السعودية 1445 – 2024

تعرف على مواقيت صلاة عيد الأضحى 1445 في مدن السعودية وأماكن صلاة عيد الأضحى في جدة والمدينة المنورة حيث يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الأضحى، الذي يأتي كتكريم لفداء النبي إبراهيم عليه السلام لابنه إسماعيل.

في هذا اليوم، يؤدي المسلمون صلاة العيد، وهي من السنن المؤكدة. يحتفل هذا العيد بتأدية المسلمين للحج في مكة المكرمة، وتبدأ الاحتفالات بصلاة العيد التي تعتبر واحدة من أبرز الشعائر الإسلامية. سنتناول في هذا المقال مواعيد صلاة عيد الأضحى في السعودية لعام 1445 – 2024، وأهمية أداء هذه الصلاة في تعزيز الوحدة والتآخي بين المسلمين.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445

تُحدد مواقيت صلاة عيد الأضحى في السعودية بناءً على وقت شروق الشمس، حيث يتم أداء الصلاة بعد حوالي 15 إلى 20 دقيقة من الشروق. يختلف هذا التوقيت بين المدن المختلفة في المملكة، لذا من الضروري التحقق من التوقيت المحلي لصلاة العيد عبر المصادر الرسمية مثل المساجد المحلية ووزارة الشؤون الإسلامية. على سبيل المثال، تُقام الصلاة في مدينة الرياض في حوالي الساعة 5:46 صباحًا، بينما تكون في جدة عند الساعة 6:11 صباحًا.

حسب التوقيت المحلي| موعد صلاة عيد الأضحى 1445 في السعودية

موعد صلاة العيد في مدن السعودية 2024

حسب التوقيت المحلي| موعد صلاة عيد الأضحى 1445 تُعلن رئاسة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية عن مواقيت صلاة عيد الأضحى في مختلف المدن والمحافظات. وفيما يلي جدول يوضح مواقيت الصلاة حسب كل مدينة:

المدينةتوقيت الصلاة
مكة المكرمة5:53 صباحًا
تبوك5:51 صباحًا
المدينة المنورة5:19 صباحًا
الرياض5:47 صباحًا
نجران5:56 صباحًا
سكاكا5:58 صباحًا
جازان5:59 صباحًا

متي تبدا صلاة عيد الاضحي في مدن لاسعودية

  • الرياض

في العاصمة الرياض، تُقام صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:46 صباحًا. تشهد المدينة استعدادات مكثفة لاستقبال هذا الحدث الديني البارز، حيث يتم تجهيز المساجد والساحات لاستقبال المصلين.

  • جدة

في جدة، تُقام الصلاة في الساعة 6:11 صباحًا. تشهد المدينة إقبالًا كبيرًا من المصلين الذين يتوافدون إلى المساجد والمصليات لأداء الصلاة في أجواء من الروحانية والخشوع.

  • مكة المكرمة

في مكة المكرمة، قبلة المسلمين، تُقام صلاة عيد الأضحى في الساعة 6:09 صباحًا. يجتمع الحجاج والمعتمرون في المسجد الحرام لأداء الصلاة في جو مفعم بالإيمان والتضحية.

  • نجران

في نجران، تُقام الصلاة في الساعة 5:56 صباحًا. تستعد المدينة لاستقبال المصلين بتجهيز المساجد والساحات العامة لضمان راحة الجميع.

  • تبوك

في تبوك، تُقام الصلاة في الساعة 6:02 صباحًا. تُجهز المساجد والساحات العامة لاستقبال المصلين وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الصلاة.

  • المدينة المنورة

في المدينة المنورة، تُقام الصلاة في الساعة 6:07 صباحًا. يتوافد المسلمون إلى المسجد النبوي الشريف لأداء الصلاة في مشهد إيماني مهيب.

  • سكاكا

في سكاكا، تُقام الصلاة في الساعة 5:58 صباحًا. تشهد المدينة استعدادات مكثفة لاستقبال هذا اليوم المبارك.

  • المنطقة الشرقية

في المنطقة الشرقية، تُقام الصلاة في الساعة 5:53 صباحًا. تُجهز المساجد والمصليات لاستقبال المصلين وتوفير الأجواء الروحانية المناسبة.

جازان

في جازان، تُقام الصلاة في الساعة 5:59 صباحًا. تُشهد المساجد والساحات العامة إقبالًا كبيرًا من المصلين الذين يتوافدون لأداء الصلاة في أجواء من الخشوع والتآخي.

عيد الأضحى المبارك هو مناسبة عظيمة تُعزز من قيم الإيمان والتضحية والوحدة بين المسلمين. يتوجه المسلمون في السعودية إلى المساجد والمصليات لأداء صلاة العيد في جو من الروحانية والتآخي. نتمنى للجميع عيدًا سعيدًا مباركًا، وأوقاتًا مفعمة بالإيمان والفرحة.