“بالدقيقة” الساعة كم صلاة عيد الأضحى 1445 في جدة؟ – الهيئة تعلن التوقيت الرسمي

الشؤون الإسلامية تعلن مواعيد صلاة عيد الأضحى 1445 في جدة وفي مختلف مدن السعودية. تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال اذان صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ، والذي يوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024م. ومع اقتراب هذا الحدث الديني الهام، أعلنت هيئة الشؤون الإسلامية مواقيت صلاة عيد الأضحى في مدينة جدة وباقي مدن ومحافظات المملكة ويتضمن هذا المقال تفاصيل مواقيت صلاة عيد الأضحى 1445، فضائلها، واستعدادات المدن لاستقبال هذا اليوم المبارك.

الساعة كم صلاة عيد الأضحى 1445 في جدة؟

أعلنت هيئة الشؤون الإسلامية أن صلاة عيد الأضحى في مدينة جدة ستقام في تمام الساعة 5:55 صباحًا يوم الأحد 16 يونيو 2024م، أي بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة. يأتي هذا الإعلان بعد استفسارات عديدة من المواطنين والمقيمين حول توقيت الصلاة في المدينة.

مواقيت صلاة عيد الأضحى 2024 في مدن السعودية

المدينةموعد صلاة عيد الأضحىالتفاصيل
الرياض5:46 صباحًاتشهد الرياض استعدادات مكثفة لاستقبال هذا اليوم، حيث يتم تجهيز المساجد والساحات لاستقبال المصلين.
المدينة المنورة6:07 صباحًامن المتوقع أن تشهد المدينة توافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء الصلاة في المسجد النبوي الشريف.
مكة المكرمة6:09 صباحًايحرص الحجاج والمعتمرون على أداء هذه الصلاة في المسجد الحرام، حيث تعم الأجواء الروحانية والنفحات الإيمانية.
نجران5:56 صباحًاتستعد المدينة لاستقبال هذا الحدث الديني بتجهيز المساجد والساحات العامة.
جدة5:55 صباحًاتواصل هيئة الشؤون الإسلامية جهودها لضمان توفير الأجواء المناسبة لأداء الصلاة في جو من الخشوع والسكينة.
تبوك6:02 صباحًاتشهد المدينة استعدادات مكثفة لضمان توفير كل ما يلزم للمصلين.
الطائف5:51 صباحًايتم تجهيز المساجد والساحات العامة لاستقبال المصلين وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الصلاة.
ينبع5:54 صباحًاتشهد المدينة استعدادات مكثفة لاستقبال هذا اليوم المبارك.
الشرقية5:01 صباحًايتم تجهيز المساجد والساحات العامة لضمان توفير الأجواء المناسبة للمصلين.

أهمية وفضائل صلاة عيد الأضحى المبارك

صلاة عيد الأضحى تعد من أهم الشعائر الدينية التي يحرص المسلمون على أدائها، حيث تجمع بين أفراد المجتمع وتعزز من روح التضامن والإخاء. أكد النبي محمد صلى الله عليه وسلم على أهمية هذه الصلاة وأوصى الجميع بالاشتراك فيها، من الرجال والنساء والأطفال. تعتبر هذه الصلاة فرصة لتوحيد الصفوف ولم الشمل، حيث يجتمع المسلمون في المساجد والساحات العامة لأدائها في جو من الروحانية والبهجة.

تعمل الجهات المعنية في مختلف المدن والمحافظات السعودية على تجهيز المساجد والساحات العامة لاستقبال المصلين في يوم عيد الأضحى. يتم تنظيف وتطهير الأماكن المخصصة للصلاة، وتوفير كافة المستلزمات لضمان راحة وسلامة المصلين. كما تقوم الجهات الأمنية بتنظيم حركة المرور وتوفير الأمن في الأماكن المزدحمة لضمان انسيابية الأمور وسلامة المواطنين.

توجيهات هيئة الشؤون الإسلامية للمصلين

دعت هيئة الشؤون الإسلامية جميع المصلين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين. تشمل هذه التوجيهات ضرورة ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتجنب التزاحم في الأماكن العامة. كما نصحت الهيئة بأداء الصلاة في الأماكن المفتوحة قدر الإمكان لتقليل مخاطر انتشار الفيروسات.

عيد الأضحى المبارك هو مناسبة دينية عظيمة تلم شمل المسلمين وتعزز من روابط الأخوة والمحبة بينهم. تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا العيد بأجواء من الفرح والبهجة، مستندة إلى تعاليم ديننا الحنيف. تتجلى روح التضامن والإخاء في هذا اليوم، حيث يجتمع المسلمون لأداء الصلاة وتبادل التهاني، داعين الله أن يعم الخير والسلام على الأمة الإسلامية.