استعلم الآن عن.. نتائج التحصيلي عن طريق نفاذ 1445 برقم الهوية عبر منصة قياس

خطوات استخراج نتائج التحصيلي عن طريق نفاذ 1445 1445-2024 “نتائج قياس برقم الهوية فقط بدون رقم سري” وقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن موعد صدور نتائج اختبارات التحصيلي للفترة الأولى لعام 1445هـ، والمقرر أن يتم الإعلان عنها اليوم الخميس 13 يونيو 2024م.

الكشف عن رابط الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 1445 برقم الهوية عبر qiyas.sa هذا الإعلان يأتي بعد أن تم الإفصاح عن نتائج جميع الطلاب باستثناء طلاب الصف الثالث الثانوي عبر نظام نور ومن المتوقع أن تكون نتائج الفترة الثانية متاحة في الأول من يوليو القادم.

خطوات استخراج نتائج التحصيلي برقم الهوية

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج قياس التحصيلي بسهولة باستخدام رقم الهوية فقط، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتوجب على الطلاب زيارة الموقع الرسمي لمنصة قياس عبر الرابط التالي: e-services.qiyas.sa.
  2. يقوم الطالب بإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور، ثم إدخال رمز التحقق والنقر على زر تسجيل الدخول.
  3. بعد تسجيل الدخول، يجب على الطالب اختيار تبويب “النتائج” من القائمة الرئيسية.
  4. يتم اختيار “نتائج التحصيلي” أو “القدرات” من القائمة، والنقر على زر “عرض”. بعد ذلك، تظهر النتائج على الشاشة ويمكن للطالب الاطلاع على التفاصيل أو طباعتها.

استعلام نتائج قياس برقم بدون رقم سري

كيفية الحصول على نتائج قياس برقم الهوية فقط بدون رقم سري إضافةً إلى الطريقة السابقة، يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم عبر حساب نفاذ، وذلك باتباع الخطوات التالية:

“تقويم التعليم والتدريب” طريقة الاستعلام عن نتائج قياس التحصيلي 1445 وخطوات الاعتراض على النتيجة عبر Qiyas

  1. زيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس.
  2. اختيار تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد الذي يظهر في أعلى الصفحة.
  3. بعد تسجيل الدخول، يتم اختيار تبويب “النتائج” والنقر على زر “بحث”.
  4. يمكن النقر على “تفاصيل” لعرض النتيجة بالتفصيل، ومن ثم طباعتها بسهولة.

ما هي طريقة الاعتراض على نتائج التحصيلي 1445

هل تعلم أنه يمكنك الاعتراض على نتائج التحصيلي 1445 بسهولة؟ اتبع الخطوات المقدمة واطلب إعادة التصحيح إذا شعر الطالب بأن نتيجته في الاختبار التحصيلي لا تعكس مستواه الحقيقي، يمكنه تقديم طلب للاعتراض على النتيجة عبر الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس وتسجيل الدخول باستخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  2. من الصفحة الرئيسية، يتم اختيار “النتائج” وتحديد الاختبار المطلوب.
  3. بعد ظهور النتيجة، يتم النقر على “تفاصيل” ثم اختيار “الاعتراض على النتيجة”.
  4. الاطلاع على شروط إعادة التصحيح والموافقة عليها، ثم الضغط على “متابعة”.
  5. اختيار نوع الاعتراض وإتمام عملية الدفع الإلكتروني باستخدام البطاقة الائتمانية أو نظام مدى.

تشكل نتائج الاختبار التحصيلي عاملاً حاسماً في مسيرة الطلاب التعليمية والمهنية. فبناءً على هذه النتائج، يتم تحديد القبول في الجامعات والكليات المختلفة، مما يؤثر بشكل مباشر على مستقبل الطلاب الأكاديمي والمهني. لذا، فإن الاستعداد الجيد والاعتماد على نتائج دقيقة وموثوقة هو أمر بالغ الأهمية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تُعَدّ اختبارات التحصيلي من الأدوات الأساسية لقياس مستوى فهم الطلاب للمواد الدراسية، حيث تُستخدم نتائجها كمعيار للمفاضلة بين المتقدمين للجامعات والكليات في المملكة. تُسهم هذه الاختبارات في تقييم قدرة الطلاب على استيعاب المعلومات وتطبيقها، مما يساعد المؤسسات التعليمية على اختيار الطلاب الأكثر تأهيلًا.

الكشف عن رابط الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 1445 برقم الهوية عبر qiyas.sa

تلعب هيئة تقويم التعليم والتدريب دورًا حيويًا في تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية. من خلال تطوير وتطبيق اختبارات معيارية مثل التحصيلي، تسهم الهيئة في ضمان مستوى تعليمي عالي وتحقيق العدالة في تقييم قدرات الطلاب. كما توفر الهيئة آليات متقدمة للاستعلام عن النتائج والاعتراض عليها، مما يعزز الشفافية والموثوقية في النظام التعليمي.

تعتبر نتائج الاختبار التحصيلي 1445 نقطة حاسمة في مستقبل الطلاب في المملكة العربية السعودية. من خلال اتباع الخطوات المعلنة للاستعلام عن النتائج والاعتراض عليها، يمكن للطلاب ضمان حصولهم على نتائج دقيقة وموثوقة. تلعب هذه الاختبارات دورًا مهمًا في تحديد المسار الأكاديمي للطلاب وتوفير بيانات هامة لتحسين جودة التعليم في المملكة.