هل ينزل حساب المواطن مع التابعين الجدد والدعم الاضافي؟.. البرنامج يجيب

يترقب المستفيدون من برنامج حساب المواطن موعد نزول الدعم للدفعة 79 لشهر يونيو 2024 تتساءل الكثير من الأسر السعودية عمّا إذا كان الدعم لهذا الشهر سيشمل التابعين المضافين حديثا خلال شهر مايو الجاري أم لا هذا المقال يوضح التفاصيل والإجراءات المتعلقة بهذا الموضوع وفقًا لإجابات البرنامج الرسمية.

هل ينزل حساب المواطن مع التابعين الجدد والدعم الاضافي؟

أحد المستفيدين وجه سؤالاً إلى برنامج حساب المواطن بشأن الدعم للدفعة 79، متسائلاً عما إذا كان يشمل التابعين المضافين في شهر مايو الجاري و أجاب البرنامج بشكل واضح: في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 مايو الجاري.

 حساب المواطن تشمل التابعين الجدد والدعم الاضافي

وسيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه في قسم “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر يوليو المقبل ولكن، لن يشمل الدعم التابعين المضافين في دفعة شهر يونيو المقبلة.

عاجل | وزارة الموارد البشرية جاري ايداع حساب المواطن للدورة 79 لشهر يوليو في جميع البنوك

نتائج اهلية حساب المواطن للدورة 79

أصدر برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 79 عن شهر يونيو 2024. يمكن للمستفيدين التحقق من الأهلية بالدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي هنا. لم تصدر مبالغ دفعة شهر يونيو 2024 حتى الآن، وفي حال كان المستفيد مستحقًا، سيشمله الدعم بتاريخ 10 يونيو المقبل كما يمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية المتوفرة على البوابة الإلكترونية.

بشري سارة.. صرف الدعم الاضافي مع حساب المواطن الدفعة 79 وزارة الموارد البشرية السعودية

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

للاستعلام عن أهلية حساب المواطن، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.
  2. الذهاب إلى قائمة دراسة الأهلية.
  3. اختيار (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

تأكد من تحديث بيانات التابعين في حساب المواطن لضمان استحقاق الدعم الشهري التفاصيل عبر البوابة الإلكترونية يتيح برنامج حساب المواطن للمستفيدين إمكانية إضافة تابع من خلال الخطوات الآتية:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا.
  2. النقر على إضافة التابعين عن طريق حسابك.
  3. اختيار تفاصيل الطلب.
  4. اختيار بيانات التابعين.
  5. اختيار إضافة التابع.
  6. الضغط على أيقونة حفظ.

تحديث البيانات وإضافة التابعين في الوقت المناسب يضمن عدم تفويت أي دفعة من الدعم المستحق. من الضروري أن يلتزم المستفيدون بالتعليمات والإجراءات المحددة لضمان حصولهم على الدعم المالي في الأوقات المناسبة.

تأثير الإضافة المتأخرة على الاستحقاق

من المهم ملاحظة أن إضافة التابعين بعد تاريخ 10 مايو قد يؤثر على استحقاق الدفعة المقبلة، مما يعني أنهم لن يشملهم الدعم حتى دورة الأهلية التالية في شهر يوليو. هذا التأخير يعكس أهمية تحديث البيانات والإجراءات بانتظام لتجنب أي تأخير في الدعم المالي.

برنامج حساب المواطن يمثل شريان حياة لكثير من الأسر السعودية، حيث يوفر الدعم المالي اللازم لتحسين مستوى المعيشة. الالتزام بالتعليمات والتحديث المستمر للبيانات يضمن استمرارية الدعم وتجنب أي تعطيل في الاستحقاق.