“العد التنازلي” اول يوم في عيد الأضحى المبارك 1445.. فلكيا المحكمة العليا بالسعودية توضح

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن خطواتها لرصد هلال شهر ذي الحجة 1445، وذلك لتحديد اول يوم في عيد الأضحى 2024 المبارك تأتي هذه الخطوات في إطار الرعاية الدينية والرصد الفلكي الدقيق الذي يمثل أساسًا لتحديد المواعيد الدينية المهمة.

متى اول يوم في عيد الأضحى المبارك 1445

حسب البيانات الفلكية، من المقرر أن يتم الاقتران بين الشمس والقمر في مساء يوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة في تمام الساعة 3:37 بعد الظهر. وفي يوم مراقبة الهلال، ستغرب الشمس فوق مكة المكرمة في الساعة 7:02 مساءً، وسيكون القمر مرتفعًا بزاوية تبلغ 0.1 درجة عن الأفق، وبينه وبين الشمس زاوية استطالة تبلغ 04 درجات. وسيكون مستوى إضاءة القمر ضئيلاً للغاية بنسبة 0.1%.

متي يوم عرفة في السعودية؟

“جهز الأضاحي” العد التنازلي موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024 في السعودية تشير التحليلات الفلكية إلى أن يوم عرفة لهذا العام 1445 سيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وسيصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 16 يونيو 2024. بما يتبقى لنا عشرة أيام فقط قبل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يتزايد الاستفسار حول مواعيد إجازة العيد للقطاعين الحكومي والخاص. تبدأ إجازة عيد الأضحى في يوم عرفة، وتستمر حتى اليوم الخامس عشر من شهر ذي الحجة، الذي يوافق الحادي والعشرين من يونيو 2024. يُعد عيد الأضحى من الفرص المهمة للراحة والاحتفال بالشعائر الدينية والقيام بالأعمال الخيرية.

موعد إجازة عيد الأضحى 1445.. “الموارد البشرية” تحدد كم يوم اجازة رسمية في السعودية

مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، ننتظر الإعلان الرسمي من المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية لتحديد يوم العيد بشكل نهائي والإعلان عن بدء إجازة العيد للمواطنين والمقيمين.