اخبار عودة المساعدة المقطوعة في عيد الأضحى 1445 “الموارد البشرية” تكشف لك التفصايل

اخبار عودة المساعدة المقطوعة في عيد الأضحى 1445 تداولت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة أنباءً حول عودة المساعدة المقطوعة للمواطنين السعوديين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعد صدور قرار بإلغائها منذ أكثر من ثلاث سنوات ولكن، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية حسمت الجدل وأوضحت الحقيقة بشأن هذا الأمر.

أكدت وزارة الموارد البشرية أن الأنباء المتداولة حول عودة المساعدة المقطوعة كاذبة وغير صحيحة ولا أساس لها من الصحة الوزارة أوضحت أنه تم استبدال المساعدة المقطوعة ببرنامج الضمان الاجتماعي، وهو أحد البرامج الخدمية التي تقدم دعمًا شهريًا للمواطنين وفق مجموعة من الشروط والضوابط وقد تم تعويض المواطنين عن هذه المساعدة بالزيادات الجديدة التي أضيفت على راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1445 بعد الزيادة.

سلم رواتب الضمان الاجتماعي بعد الزيادة 1445

  • يحصل عائل الأسرة بعد تطبيق الزيادة الجديدة على 1320 ريال سعودي شهريًا.
  • يحصل التابع على 660 ريال سعودي شهريًا.
  • يشمل الدعم أيضًا دعم الكهرباء والغذاء.
  • يحصل الأطفال الرضع على دعم الحليب بقيمة 47 ريال شهريًا.
  • يحصل الطالب على دعم مالي ثلاث مرات في السنة، والمعروف باسم دعم الحقيبة المدرسية.

قيمة المساعدة المقطوعة 1445

تتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 1000 إلى 5000 ريال سعودي حسب عدد أفراد الأسرة ومع ذلك، لا توجد أي أنباء تؤكد عودتها بالفعل الحكومة تناشد المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تثير الرأي العام.

اخبار عودة المساعدة المقطوعة

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انه تم وقف المساعدة المقطوعة بصورة نهائية منذ أكثر من ثلاث سنوات نتيجة التدهور الاقتصادي الذي اجتاح المملكة بسبب انتشار فيروس كورونا  خلال السنوات الماضية وقد تم تعويض المواطنين عن هذه المساعدة بزيادات جديدة في رواتب الضمان الاجتماعي.

” الموارد البشرية” تجيب أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور

موعد صرف الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي توحيد موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي ليكون في بداية كل شهر ميلادي، ما لم يصادف عطلة أو إجازة رسمية. في هذه الحالات، يتم تأخير أو تبكير صرف الراتب، ويتم الإعلان عن الموعد الجديد عبر القنوات والصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.