شرح بالصور.. خطوات حجز فحص اللياقة للصف الأول الابتدائي 1446 والأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن خطوات حجز فحص اللياقة للصف الأول الابتدائي للطلاب المتقدمين للعام الدراسي 1446 عبر تطبيق صحتي هذا الفحص يعتبر من الإجراءات الضرورية لقبول الأطفال في الصف الأول الابتدائي، حيث يساعد في تقييم الحالة الصحية للطلاب وتحديد المسار التعليمي المناسب لهم ونقدم لك في هذا المقال الدليل الكامل لكيفية حجز موعد الفحص عبر تطبيق “صحتي”.

فحص اللياقة للصف الأول الابتدائي 1446

ما هو فحص اللياقة الطبية؟ فحص اللياقة الطبية هو إجراء ضروري للأطفال المستجدين قبل موعد بداية الدراسة 1446 يهدف هذا الفحص إلى تقييم الحالة الصحية العامة للطفل وتحديد ما إذا كان يحتاج إلى تعليم خاص أو يمكنه الالتحاق بالتعليم العام.

يتضمن فحص اللياقة للصف الأول الابتدائي 1446 عدة جوانب مثل التأكد من استكمال التطعيمات الأساسية، الفحص السريري، قياس مؤشر كتلة الجسم، فحص الأسنان، حدة النظر، وكفاءة السمع يتم كل ذلك لضمان أن الطفل في أفضل حالة صحية ممكنة قبل بدء العام الدراسي.

خطوات حجز موعد فحص اللياقة عبر تطبيق صحتي 1446

حجز موعد فحص اللياقة لطفلك اليوم وتأكد من جاهزيته لدخول العام الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية توضح خطوة بخطوة، تعرف على كيفية حجز موعد فحص اللياقة لطفلك للصف الأول الابتدائي بكل سهولة عبر تطبيق صحتي:

شرح بالصور.. خطوات حجز فحص اللياقة للصف الأول الابتدائي 1446 والأوراق المطلوبة

  1. أول خطوة في عملية حجز موعد الفحص هي تحميل تطبيق “صحتي” على هاتفك الذكي.
  2. تحميل تطبيق صحتي متاح على متاجر التطبيقات المختلفة مثل متجر “آبل” و”جوجل بلاي”.
  3. بعد تحميل التطبيق قم بإنشاء حساب شخصي جديد عن طريق إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل الاسم، رقم الهوية، ورقم الهاتف.
  4. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بتحديدها.
  5. من القائمة الرئيسية، اضغط على أيقونة “المواعيد” للوصول إلى خدمة حجز المواعيد.
  6. اختر “عيادة طب الأسرة” من قائمة العيادات المتاحة.
  7. اضغط على خيار “حجز موعد” لتحديد موعد مناسب للفحص.
  8. اختر المركز الصحي الأقرب إليك من قائمة المراكز المتاحة.
  9. بعد اختيار المركز الصحي وتحديد الموعد، اضغط على “تأكيد الحجز”. ستصلك رسالة نصية على رقم هاتفك المحمول تؤكد حجز الموعد.

الأوراق المطلوبة للكشف الطبي للصف الأول الابتدائي 1446

لإتمام عملية الفحص بنجاح، يجب على ولي الأمر تقديم الأوراق التالية:

  • سجل الأسرة الأصلي
  • شهادة التطعيم الأصلية

أهمية فحص اللياقة الطبية

يتيح هذا الفحص الكشف المبكر عن أي مشكلات صحية قد يعاني منها الطفل، مما يساعد في توفير الرعاية الصحية المناسبة له ومن خلال تقييم الحالة الصحية للطفل، يمكن تحديد ما إذا كان الطفل يحتاج إلى تعليم خاص أو يمكنه الالتحاق بالتعليم العام، مما يضمن حصوله على التعليم المناسب لاحتياجاته.

فحص اللياقة للصف الأول الابتدائي 1446 يساعد في التأكد من أن الطفل قد استكمل جميع التطعيمات الأساسية، مما يحميه من الأمراض ويضمن صحة وسلامته حجز موعد فحص اللياقة للصف الأول الابتدائي عبر تطبيق “صحتي” هو خطوة بسيطة ومهمة لضمان صحة وسلامة طفلك قبل بدء العام الدراسي باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك بسهولة تحديد موعد الفحص والتأكد من جاهزية طفلك للانطلاق في رحلته التعليمية.