“فحص اللياقة عبر تطبيق صحتي” طريقة حجز موعد الكشف الطبي للصف الأول الابتدائي 1446 في السعودية

عبر تطبيق صحتي كيف تحجز موعد فحص اللياقة لطفلك بسهولة وسرعة الي كل أولياء الأمور في السعودية اليكم بالخطوات… طريقة حجز موعد الكشف الطبي للصف الأول الابتدائي 1446 عبر موقع moh.gov.sa.

مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي 1446، يتساءل العديد من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن كيفية حجز موعد الكشف الطبي للصف الأول الابتدائي. يُعد هذا الفحص الطبي جزءًا أساسيًا من متطلبات وزارة التعليم السعودية لضمان نتائج قبول الأول الابتدائي 1446.

فحص اللياقة للطالب أو الطالبة المستجدين وتحديد المسار التعليمي المناسب، سواء كان التعليم العام أو التربية الخاصة. يتضمن الفحص تقييم الحالة الصحية العامة، تاريخ الأسرة الطبي، استكمال جميع التطعيمات الأساسية، وفحص الأسنان، والكتلة الجسمية، وحدّة النظر، وكفاءة السمع كل هذا يتم بصورة مجانية بين الساعة الثامنة صباحًا والرابعة مساءً.

خطوات حجز موعد الكشف الطبي للصف الأول الابتدائي 1446

احجز موعد الكشف الطبي لطفلك للصف الأول الابتدائي وتأكد من جاهزيته للعام الدراسي الجديد. خطوة بخطوة مع تطبيق صحتي تعتبر عملية حجز موعد الكشف الطبي للصف الأول الابتدائي سهلة وبسيطة، حيث يتم كل شيء إلكترونيًا عبر منصة “صحتي”. إليك الخطوات المفصلة:

خطوة بخطوة .. كيفية حجز موعد الكشف الطبي للصف الأول الابتدائي 1446

  1. أول خطوة هي تحميل التطبيق الإلكتروني “صحتي” من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي.
  2. بعد تحميل التطبيق، قم بإنشاء حساب شخصي جديد عن طريق تعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  3. قم بتعيين اسم مستخدم وكلمة مرور لتسهيل الوصول إلى الخدمة في المستقبل.
  4. بعد إنشاء الحساب، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  5. اضغط على قائمة الخدمات المتاحة واختر خدمة “حجز موعد”.
  6. قم بتحديد العيادة الأقرب إليك والمتخصصة في فحص وتطعيمات المدارس.
  7. حدد الوقت والتاريخ المناسبين لحضور الموعد.
  8. ستصلك رسالة نصية إلى رقم هاتفك المحمول تؤكد حجز الموعد.
  9. في اليوم المحدد، توجه إلى مركز الرعاية الصحية مع تقديم جميع الأوراق المطلوبة، بما في ذلك شهادة التطعيم الأصلية.

استمارة الفحص الطبي للصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1446 يبدأ في 25 مارس في المدارس الحكومية والأهلية والمدارس المخصصة لتحفيظ القرآن الكريم. على ولي الأمر التأكد من توافر الشروط الخاصة بسن الطفل عبر نظام نور التعليمي، وإجراء الكشف الطبي من خلال تطبيق “صحتي”، مع تعبئة جميع البيانات المطلوبة في الاستمارة الإلكترونية.

الشروط والمتطلبات

  • شهادة التطعيم الأصلية: تأكيد أن الطفل قد استكمل جميع التطعيمات الأساسية.
  • الفحص الشامل: يشمل الأسنان، والكتلة الجسمية، وحدّة النظر، وكفاءة السمع.
  • البيانات الشخصية: تعبئة البيانات الشخصية للطفل وولي الأمر بدقة.

لماذا يعتبر الفحص الطبي مهمًا؟

يهدف الفحص الطبي إلى ضمان أن الطفل في حالة صحية جيدة قبل بدء العام الدراسي، مما يساعد في تجنب أي مشاكل صحية قد تؤثر على تعليمه ويساعد الفحص في تحديد ما إذا كان الطفل بحاجة إلى أي خدمات تعليمية خاصة، مما يضمن تلبية احتياجاته بشكل مناسب ويضمن الفحص أن جميع الطلاب قد استكملوا التطعيمات الأساسية، مما يساعد في الحفاظ على بيئة مدرسية صحية وآمنة.

بتبني هذه الخطوات، تضمن وزارة التعليم السعودية أن كل طفل يبدأ رحلته التعليمية وهو في أفضل حالة صحية ممكنة. من خلال تطبيق “صحتي”، أصبحت عملية حجز موعد الكشف الطبي أكثر سهولة وفعالية، مما يوفر الوقت والجهد على أولياء الأمور.