كيفية تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي بعد غير مؤهل 1445

كيفية تقديم اعتراض على الدفعات المالية للضمان الاجتماعي بعد إيداع رواتب الضمان الاجتماعي المطور في يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2024، قد يجد بعض المستفيدين نقصًا في المدفوعات المستحقة لهم.

“عن طريق نفاذ” كيف أقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية لضمان حقوق المستفيدين، توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية آلية لتقديم اعتراضات على الدفعات المالية في حال وجود أي خطأ أو تضرر.

خطوات تقديم اعتراض على الدفعات المالية

يمكن للأشخاص الذين يواجهون نقصًا في المدفوعات المستحقة لمعاش الضمان تقديم طلب اعتراض بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  2. قم بإدخال اسم المستخدم ورقم الدخول الخاص بك.
  3.  اختر أيقونة “الطلبات” من القائمة الرئيسية.
  4. اختر “التظلمات” من الخيارات المتاحة.
  5. قم بإدخال رقم السجل المدني للمستفيد ورقم الطلب ونوع الاعتراض.
  6. اكتب سبب الاعتراض وارفع المستندات الداعمة لذلك.
  7. بعد تعبئة كافة البيانات المطلوبة، اضغط على زر “إرسال”.

أسباب تقديم اعتراض الضمان المطور

“الموارد البشرية توضح” معنى حالة الاعتراض تحت الإجراء الضمان الاجتماعي المطور؟

  • إذا كان هناك أفراد في أسرتك لم يتم احتساب دخلهم في الضمان المطور، قد يكون لديك سبب لتقديم طلب اعتراض. يجب تقديم الوثائق المطلوبة لإثبات وجود هؤلاء الأشخاص في أسرتك ودخلهم.
  • إذا كان لديك دخل متغير بشكل منتظم ولم يتم احتسابه في الضمان المطور، فيجب أن تقدم اعتراضًا. قد يكون الدخل المتغير مرتبطًا بالعمل الحر أو العمل المؤقت، وتحتاج إلى تقديم الوثائق الداعمة لإثبات حقك في الاستفادة منه.
  • في حالة وجود أطفال في أسرتك يعانون من إعاقة ولم يتم احتساب ذلك عند حساب الدخل العائلي في الضمان المطور، فإنك تستحق تقديم طلب اعتراض. يجب عليك تقديم تقارير طبية تثبت حالة الإعاقة للأطفال وتأثيرها على الدخل العائلي.

ماذا يحدث بعد تقديم الاعتراض؟

بعد تقديم اعتراضك علي اهلية الضمان، ستقوم الجهة المسؤولة بالنظر في الأمور والرد عليك بالقرار. إذا تم قبول اعتراضك، ستتم مراجعة الدفعات المالية المستحقة للمستفيد وسيتم صرفها في أقرب وقت ممكن.

ضمان حقوق المستفيدين من الضمان الاجتماعي يتطلب توعية وإلمامًا بالخطوات اللازمة لتقديم الاعتراضات. من خلال اتباع الإجراءات المذكورة، يمكنك ضمان تحقيق العدالة واستلام الدفعات المالية المستحقة لك بشكل صحيح.