“رسميًا” وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد صرف الضمان المطور يونيو 2024 ورابط الاستعلام عن الاهلية برقم الهوية

في بيان رسمي صدر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعلنت الوزارة عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يونيو 2024، وهو المعاش الذي ينتظره الكثير من المواطنين السعوديين بفارغ الصبر.

جاءت تصريحات وزارة الموارد البشرية لتضع حداً للشائعات المتداولة حول تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024، مؤكدين التزامهم بالشفافية والإفصاح عن كافة المعلومات الضرورية للمواطنين. تأتي هذه الخطوة بناءً على توجيهات الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، الذي يحرص على متابعة أمور شعبه والرد على كافة استفساراتهم.

موعد صرف الضمان المطور يونيو 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “بالدقيقة” الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024 أنه سيكون في الأول من كل شهر ميلادي. ولكن نظرًا لأن الأول من يونيو سيوافق يوم السبت، وهو يوم عطلة رسمية في المملكة، فقد تقرر تأجيل الصرف ليكون يوم الأحد، الموافق الثاني من يونيو 2024. هذا القرار يأتي لتفادي أي تعطل في العمليات المصرفية، وضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم في الوقت المناسب.

تقديم اعتراض على عدم اهلية الضمان الاجتماعي

معني تجاوز متوسط الحسابات البنكية للأسرة في الضمان الاجتماعي (وزارة الموارد البشرية) تجيب عبر تويتر وللمواطنين الذين لم يتم قبولهم للاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور، وضعت الوزارة آلية لتقديم الاعتراضات. يمكن للمواطنين اتباع الخطوات التالية لتقديم اعتراضهم:

  1. الدخول إلى منصة الدعم والحماية الإلكترونية عبر النقر هنا.
  2. النقر على الأيقونة التي تعرض تفاصيل دورة الأهلية المستهدفة.
  3. اختيار أيقونة “تقديم اعتراض”.
  4. تحديد سبب الاعتراض وتقديم المستندات والأوراق المطلوبة التي تدعم ذلك الاعتراض.
  5. الضغط على كلمة “حفظ”، ثم متابعة الطلب لاحقًا لمعرفة الرد من المنصة.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي برقم الهوية

احفظها فى جوالك.. رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد هو اسهل طرق الاستعلام عن الاهلية فلقد أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إمكانية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور يوم 27 من كل شهر ميلادي. يمكن للمواطنين معرفة تفاصيل الأهلية باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر النقر هنا.
  2. اختيار برامج الدعم الخاصة بي، ثم اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.
  3. النقر على أيقونة عرض الطلب، وأخيرًا الضغط على كلمة تفاصيل دورة الأهلية للدفعة المنتظرة.

الموارد البشرية تكشف.. أسباب عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1446 وما هي طريقة الاستعلام الصحيحة

المضان الاجتماعي المطور توتير

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة التحقق من المعلومات من المصادر الرسمية فقط، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تنشرها بعض المواقع غير الرسمية بهدف إثارة الفتنة وتهديد استقرار المملكة. كما دعت المواطنين إلى متابعة إعلانات الوزارة عبر مواقعها الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة باستمرار.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تعزيز الشفافية والتواصل المستمر مع المواطنين من خلال تقديم المعلومات بشكل واضح ودقيق. ويأتي هذا في إطار حرص الحكومة السعودية على توفير كافة الخدمات والبرامج التي تدعم رفاهية المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

تعد مبادرة الضمان الاجتماعي المطور واحدة من الخطوات الهامة التي تضمن تحقيق الدعم اللازم للأسر المحتاجة، وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين. يأتي هذا بالتزامن مع رؤية المملكة 2030.