رسمياً.. اعتماد أسعار باقات الحج الجديدة لحجاج الداخل 1445 عبر وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن استعدادها لإطلاق المسار الإلكتروني الخاص بحجاج الداخل لموسم 1445 هجري، الذي يوافق عام 2024 ميلادي. من خلال هذا الإعلان، تم تحديد أسعار باقات الحج الجديدة، والتي شهدت بعض التخفيضات.

“عاجل” وزارة الحج والعمرة تعلن باقات الحج جديدة 1445 بمزايا وخدمات ميسّرة وبناء علي ذلك سنتعرف في هذا المقال تفاصيل هذه الباقات، موعد التسجيل، والخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل، وذلك بطريقة تساعد على تلبية احتياجات الباحثين والمستفيدين.

باقة أبراج كدانة الوادي الجديدة 1445

تنقل مريح وسكن فخم من أبرز الباقات التي تم الإعلان عنها هي باقة “أبراج كدانة الوادي”. تتميز هذه الباقة بتوفير التنقل بحافلات مكيفة ومريحة طوال فترة الرحلة، مما يضمن للحجاج سهولة الحركة بين المشاعر المقدسة. الإقامة في مشعر منى ستكون في الأبراج الجديدة “أبراج كدانة الوادي”، حيث يتمتع الحجاج ببيئة مريحة ومجهزة بجميع الخدمات الأساسية.

تشمل باقة “أبراج كدانة الوادي” أيضًا قائمة طعام متنوعة تُقدَّم طوال فترة الحج، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة لتلبية احتياجات الحجاج في جميع الأوقات. وتضم الباقة مخيمات مجهزة في عرفات ومزدلفة لضمان راحة الحجاج أثناء أداء مناسكهم.

باقة أبراج كدانة الوادي الجديدة 1445

باقة الحج الاقتصادية

للحجاج الذين يبحثون عن خيار اقتصادي، تقدم وزارة الحج والعمرة باقة اقتصادية تشمل السكن في مبانٍ سكنية مفروشة ومجهزة بالخدمات الأساسية في مكة المكرمة خلال أيام التروية والنحر والتشريق. ورغم أن هذه الباقة لا تتضمن إقامة في مشعر منى، إلا أنها توفر حلاً ميسور التكلفة يناسب العديد من الحجاج.

تتضمن الباقة الاقتصادية أيضًا تنقلات مرنة تعتمد على الوجهة، مما يمنح الحجاج حرية الاختيار بين وسائل النقل المختلفة بما يتناسب مع ميزانيتهم واحتياجاتهم.

كيفية التقديم على الباقات الجديدة

أوضحت وزارة الحج والعمرة أن التقديم على الباقات الجديدة يتم عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل. هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات التسجيل وتوفير الوقت والجهد على الحجاج. يمكن للراغبين في أداء الحج زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة والاطلاع على الخيارات المتاحة والتقديم بشكل مباشر.

تمثل الباقات الجديدة لموسم حج 1445هـ رؤية شاملة لتحسين تجربة الحجاج وضمان راحتهم وسلامتهم. من خلال تقديم خيارات متنوعة ومزايا متعددة، تسعى وزارة الحج والعمرة إلى تلبية احتياجات جميع الحجاج وتوفير تجربة حج لا تُنسى تغمرها الروحانية والراحة.

أسعار باقات الحج الجديدة 1445

وزارة الحج والعمرة بإعلانها عن باقات حج جديدة لموسم 1445هـ، تواصل وزارة الحج والعمرة جهودها لتوفير تجربة حج ميسرة ومريحة للمواطنين والمقيمين. من خلال توفير خيارات متنوعة تلبي جميع الاحتياجات، تسعى الوزارة إلى جعل رحلة الحج تجربة لا تُنسى تملؤها الروحانية والخدمات الفاخرة.

ندعو الجميع للاستفادة من هذه الباقات والتقديم عبر المسار الإلكتروني لضمان الحصول على أفضل الخدمات والاستعداد لأداء هذه الفريضة العظيمة بكل يسر وراحة، بأبراج كدانة الوادي.. الحج والعمرة تكشف عن باقات حج جديدة haj.gov.sa للمواطنين والمقيمين بسعر اقتصادي وتعمل وزارة الحج والعمرة على توفير مجموعة متنوعة من باقات الحج لحجاج الداخل، بهدف تلبية مختلف الاحتياجات والميزانيات. أسعار الباقات المعلنة لهذا الموسم هي كما يلي:

وزارة الحج والعمرة تعلن باقات الحج جديدة 1445

  • الباقة الأولى: بسعر 5,274 ريال سعودي.
  • الباقة الثانية: بسعر 5,792 ريال سعودي.
  • الباقة الثالثة (للأبراج السكنية): بسعر 6,215 ريال سعودي.
  • الباقة الرابعة: بسعر 3,235 ريال سعودي.

من المهم أن نلاحظ أن هذه الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة وتكاليف النقل، والتي قد تؤثر على التكلفة الإجمالية للحج.

موعد بداية التسجيل لحجاج الداخل 1445

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بدء التسجيل لأداء مناسك الحج عبر المسار الإلكتروني بدءًا من 8 يناير 2024. فتحت الوزارة باب التسجيل اعتباراً من تاريخ 26 جمادى الآخرة 1445 هـ، وهي تسعى لتيسير إجراءات التسجيل وتوفير كل المعلومات والشروط المطلوبة لتسهيل أداء الفريضة.

تحديث أسعار باقات حجاج الداخل الجديدة 1445

في تحديث أخير، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن أسعار باقات الحج من داخل المملكة لعام 1445 هـ، والتي تشمل الضريبة المضافة وتكاليف النقل البري:

عاجل وزارة الحج والعمرة تعلن باقات الحج جديدة 1445 بمزايا وخدمات ميسّرة

  • الباقة الأولى (خدمات مميزة): بسعر 10,366.10 ريال سعودي.
  • الباقة الثانية (مخيم منى): بسعر 8,092.55 ريال سعودي.
  • الباقة الثالثة (الإقامة في أبراج منى الستة): بسعر 13,265.25 ريال سعودي.
  • الباقة الاقتصادية الرابعة: بسعر 4,099.75 ريال سعودي.

خطوات تسجيل الحجاج من داخل المملكة

للتسجيل في الحج، يمكن للمواطنين والمقيمين زيارة موقع وزارة الحج والعمرة أو استخدام تطبيق نسك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة وإنشاء حجز جديد.
  2. قراءة الشروط والأحكام بعناية والموافقة عليها.
  3. استعراض الباقات المختلفة واختيار الباقة التي تناسب احتياجاتهم.
  4. إدخال بيانات المرافقين إذا كان هناك مرافقون.
  5.  إدخال بيانات الحساب البنكي لدفع التكاليف.
  6. اختيار طريقة السداد المناسبة، سواء دفعة كاملة أو جزئية.
  7. بعد إتمام عملية الحجز، سوف يتم إرسال رسالة نصية تتضمن تفاصيل الحجز.

ملخص أسعار باقات الحج 1445

قامت وزارة الحج والعمرة بإجراء تعديلات على أسعار باقات الحج لحجاج الداخل بهدف تخفيض التكلفة وتوفير خيارات متنوعة تناسب مختلف الفئات الاجتماعية. تتراوح الأسعار بين 3,235 ريال و 13,265.25 ريال سعودي حسب الخدمات المقدمة في كل باقة. يمكن للمواطنين والمقيمين البدء في التسجيل عبر المسار الإلكتروني بدءًا من 8 يناير 2024.

ما هي أسعار باقات الحج الجديدة لحجاج الداخل لعام 1445 هـ؟

تبدأ الأسعار من 3,235 ريال وتصل إلى 13,265.25 ريال حسب الباقة والخدمات المقدمة.

متى يبدأ التسجيل للحج لعام 1445 هـ؟

يبدأ التسجيل في 8 يناير 2024 عبر المسار الإلكتروني.

هل تشمل أسعار الباقات ضريبة القيمة المضافة وتكاليف النقل؟

الأسعار الأولية لا تشمل الضريبة المضافة وتكاليف النقل، ولكن في التحديث الأخير شملت الأسعار الضريبة وتكاليف النقل البري.

ما هي الخطوات المطلوبة للتسجيل في الحج؟

إنشاء حجز جديد، قبول الشروط والأحكام، استعراض الباقات، إضافة مرافقين، إدخال بيانات الحساب البنكي، اختيار طريقة السداد، واستلام تأكيد الحجز.

كيف يمكنني معرفة تفاصيل الحملات المعتمدة؟

يمكن معرفة التفاصيل من خلال زيارة موقع وزارة الحج والعمرة أو استخدام تطبيق نسك.

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن أسعار باقات الحج لحجاج الداخل لعام 1445 هـ، مع توفير مجموعة من الباقات التي تناسب مختلف الميزانيات. يبدأ التسجيل في 8 يناير 2024 عبر المسار الإلكتروني. تتضمن الأسعار الجديدة الضرائب وتكاليف النقل البري. تهدف هذه الإجراءات إلى تسهيل أداء الفريضة وتوفير خيارات متنوعة للحجاج.