نظام النقل لزوار بيت الله الحرام في موسم الحج 2024

يوفر قطار الحرمين السريع للحجاج والمسافرين وسيلة آمنة وفعالة للتنقل بين المشاعر المقدسة. ولاحظت وكالة الأنباء السعودية مؤخرا سير العمل بسلاسة في محطة المدينة المنورة وانتظام وصول ومغادرة القطارات التي تحمل مئات الحجاج. المعتمرين مواطنين ومقيمين. يعمل القطار أيضًا بانتظام وهو سهل الاستخدام. Witness SPA في المحطة، يتم تبسيط العملية، حيث يقوم الركاب بالتحقق من حجوزاتهم والذهاب إلى صالة المغادرة والصعود إلى القطار. الكثير من المقاعد، وسيارة واحدة مخصصة للطعام والمشروبات.

قطار الحرمين السريع نظام النقل لموسم حج 2024م

وأعرب يحيى الشرقاوي من مصر عن ارتياحه لسهولة وأمان الرحلة، منوهاً بسهولة السفر مباشرة من مطار جدة إلى المدينة المنورة، وأشاد بالتزام المملكة بتسهيل حركة حجاج بيت الله الحرام. كما أضاف أنور بدر، الزائر من مصر، سعادته بخيارات النقل العديدة المتاحة وسهولة الوصول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأعرب عن امتنانه للخدمات المتميزة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام. وردد رجبي من إيران هذه المشاعر، مشيدًا بالراحة والملاءمة التي يوفرها قطار الحرمين السريع، وقال إن المشروع يخدم الحجاج من جميع أنحاء العالم.

محطة المدينة المنورة

تلبي محطة المدينة المنورة احتياجات المسافرين بمجموعة متنوعة من وسائل الراحة. تتوفر مواقف للسيارات أسفل المحطة، وأكشاك الخدمة الذاتية تدير الحجوزات وإصدار التذاكر، وتسهل مكاتب المعلومات والمساعدة التنقل في المرافق، وتضمن قاعات الوصول والمغادرة المتعددة التدفق السلس للركاب، مع قاعات موسمية مخصصة خصيصًا لخدمة الحجاج خلال فترة الذروة. فترات. ولراحة الضيوف، يضم المنتجع منافذ لبيع الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى شركات تقدم خدمات الإقامة وتأجير السيارات. كما يوفر المركز الصحي الدائم الرعاية الطبية في الموقع.

قطار الحرمين السريع

ويلعب قطار الحرمين السريع دورا حاسما في نظام النقل خلال موسم الحج، وتشمل خطته التشغيلية أكثر من 3800 رحلة، وتوفير أكثر من 1.6 مليون مقعد لخدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار المدينة المنورة. وقالت الوكالة إن نظام السكك الحديدية الفعال والحديث هذا يوضح التزام المملكة العربية السعودية بضمان تجربة حج سلسة ومرضية للجميع.