متى تبدا الاختبارات النهائيه الترم الثالث 1445 في المدارس بعد التعديلات الأخيرة؟.. وزارة التعليم توضح وفقاً للتقويم الدراسي

اول يوم اختبارات نهائية الترم الثالث

اول يوم اختبارات نهائية الترم الثالث 1445 وزارة التعليم السعودية تعلن عن جدول الاختبارات النهائية 1445 في المدارس للفصل الدراسي الثالث 1445 مع اقتراب نهاية العام الدراسي، بدأ الطلاب في المملكة العربية السعودية في الاستعداد للاختبارات النهائية.

في هذا السياق، أصدرت وزارة التعليم مؤخرًا إعلانًا هامًا رسمياً في كل المدارس الحكومية جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444-1445 هـ. وفي هذا المقال، سنستعرض معًا تفاصيل هذا الإعلان، بما في ذلك تواريخ الاختبارات وأهم الإرشادات التي قدمتها الوزارة للطلاب.

تاريخ بداية الاختبارات النهائيه الترم الثالث 1445

وفقًا للإعلان الصادر عن وزارة التعليم، فقد تم تحديد بداية الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث التالية للاختبارات النهائية:

  • الاختبارات الشفهية والعلمية: ستبدأ يوم الأحد 20 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 28 مايو 2023 م.
  • الاختبارات التحريرية: ستبدأ يوم الأحد 27 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 5 يونيو 2023 م.

وقد أكدت الوزارة على أهمية استعداد الطلاب بشكل جيد لهذه الاختبارات، حيث أن أدائهم فيها سيحدد مستواهم الأكاديمي وترتيبهم بين زملائهم.

اول يوم اختبارات نهائية الترم الثالث 1445

بالإضافة إلى الإعلان عن مواعيد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445، أصدرت وزارة التعليم جدولًا زمنيًا مفصلاً للفصل الدراسي الثالث بناءً على التقويم الدراسي المعتمد. وفيما يلي توضيح لهذا الجدول:

عاجل.. وزارة التعليم تحدد بداية الاختبارات النهائية في الرياض 1445 الترم الثالث

  • بدء امتحانات أعمال السنة: يوم الثلاثاء 12 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 20 يونيو 2023 م.
  • بدء اختبارات التعليم المدمج للمرحلة الثانوية: يوم الثلاثاء 12 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 20 يونيو 2023 م.
  • بدء الاختبارات الشفهية: يوم الاثنين 11 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 19 يونيو 2023 م.
  • اختبارات مهارات المرحلة الابتدائية (الصفين الأول والثاني): يوم الخميس 21 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 29 يونيو 2023 م.
  • تسجيل درجات أعمال السنة ومواد التقويم: يوم الخميس 21 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 29 يونيو 2023 م.
  • تسجيل درجات الحضور والانتظام: يوم الجمعة 22 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 30 يونيو 2023 م.
  • بدء الاختبارات النهائية: يوم الأربعاء 27 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 5 يوليو 2023 م.
  • إغلاق الدرجات في نظام نور: يوم الثلاثاء 5 ذو الحجة 1444 هـ، الموافق 11 يوليو 2023 م.

إرشادات للطلاب للاستعداد للاختبارات النهائية 1445

حرصًا من وزارة التعليم على نجاح الطلاب وتميزهم، قدمت الوزارة مجموعة من الإرشادات والنصائح للاستعداد الأمثل للاختبارات النهائية، وتشمل هذه الإرشادات ما يلي:

اول يوم اختبارات نهائية الترم الثالث 1445

  • البدء المبكر في المذاكرة: تشجع الوزارة الطلاب على البدء في المذاكرة والاستعداد للاختبارات النهائية منذ بداية الفصل الدراسي الثالث. فكلما بدأ الطالب في المذاكرة مبكرًا، كلما تمكن من فهم واستيعاب الدروس بشكل أفضل.
  • تنظيم الوقت: يجب على الطلاب تنظيم وقتهم بشكل فعال خلال فترة الاستعداد للاختبارات. وهذا يشمل وضع جدول مذاكرة يومي والتزم به، وتخصيص وقت كاف لكل مادة، وأخذ فترات راحة مناسبة.
  • الاعتماد على المصادر الموثوقة: تنصح الوزارة الطلاب بالاعتماد على المصادر التعليمية الموثوقة أثناء المذاكرة، مثل الكتب المدرسية المعتمدة وملخصات الدروس التي يقدمها المعلمون. كما يمكن الاستفادة من المنصات التعليمية الإلكترونية المعتمدة من الوزارة.
  • حل الاختبارات السابقة: من الطرق الفعالة للاستعداد للاختبارات النهائية هي ممارسة حل الاختبارات السابقة واختبارات العينة المتوفرة على موقع الوزارة. فهذا يساعد الطلاب على فهم نمط وأنواع الأسئلة المتوقعة.
  • الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية: تؤكد الوزارة على أهمية الحفاظ على صحة جيدة خلال فترة الاستعداد للاختبارات. وهذا يشمل الحصول على قدر كاف من النوم، وتناول الطعام الصحي، وممارسة الأنشطة البدنية الخفيفة، وتجنب السهر والإرهاق.
السؤال الإجابة
ما هي الاختبارات التي ستبدأ يوم 20 ذو القعدة؟ الاختبارات الشفهية والعلمية للفصل الدراسي الثالث.
ما هو تاريخ بدء الاختبارات التحريرية؟ يوم الأحد 27 ذو القعدة 1444 هـ، الموافق 5 يونيو 2023 م.
ما هي نصائح الوزارة للاستعداد الأمثل للاختبارات؟ تنصح الوزارة الطلاب بالبدء المبكر في المذاكرة، وتنظيم الوقت بشكل فعال، والاعتماد على المصادر التعليمية الموثوقة، وحل الاختبارات السابقة، والاهتمام بصحتهم الجسدية والنفسية.
ما هو دور نظام نور خلال فترة الاختبارات؟ نظام نور هو منصة إلكترونية شاملة تستخدمها وزارة التعليم لإدارة الشؤون الأكاديمية للطلاب. خلال فترة الاختبارات، يتم استخدام النظام لتسجيل درجات أعمال السنة ومواد التقويم، ودرجات الحضور والانتظام، وإدخال درجات الاختبارات النهائية.
كيف يمكن للطلاب الاستفادة من المنصات التعليمية الإلكترونية؟ توفر وزارة التعليم مجموعة من المنصات التعليمية الإلكترونية المعتمدة والتي تحتوي على موارد تعليمية قيمة. يمكن للطلاب الاستفادة من هذه المنصات من خلال مشاهدة الدروس والشروحات، وحل التمارين التفاعلية، والتواصل مع المعلمين عبر الإنترنت.

يعد الاستعداد الجيد للاختبارات النهائية أمرًا بالغ الأهمية لنجاح الطلاب وتميزهم الأكاديمي. ومن خلال الإعلان عن جدول الاختبارات مبكرًا، توفر وزارة التعليم فرصة للطلاب لوضع خطة مذاكرة فعالة والاستعداد الأمثل. وبهذه المناسبة، نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في اختباراتهم النهائية.