“وزارة التعليم” حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة وموعد التقويم الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء العام الدراسي 1446 ومنذ بداية العام، قامت الوزارة بنشر التقويم الأكاديمي الذي يتضمن تفاصيل مواعيد بدء العام الدراسي 1445 ومدة الدراسة، بالإضافة إلى فصول دراسية معينة، ولذلك ينتظر الطلاب قيام وزارة التعليم بنشر التقويم الأكاديمي لعام 1446 للتأكد من تطبيق المعادلة التي تم شرحها على الطلاب المعلمين والمشرفين الإداريين.

موعد بداية العام الدراسي 1446هـ

أعلنت وزارة التعليم السعودية مواعيد بدء العام الدراسي 1446 في مدارس التعليم العام، حيث قررت الوزارة أن يكون بدء العام الدراسي القادم 1446 يوم الأحد 14 صفر الموافق 18 أغسطس. لأن عودة المشرفين الإداريين والمعلمين ستتم قبل عودة الطلاب للاستعداد بشكل سليم للعام الدراسي المقبل.

عودة المشرفين الإداريين

أظهرت وزارة التعليم أعلنت المملكة العربية السعودية أن عودة المشرفين الإداريين وموظفي المكاتب والمعلمين المسؤولين عن العمل الإداري والطاقم الإداري للمدارس المختلفة للعام الدراسي 1446 ستكون يوم الأحد 29 محرم الموافق 4 أغسطس حتى يتمكنوا من ذلك تنظيم المهام الإدارية. العمل على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلبة.

عودة المعلمين للتدريس العام الدراسي 1446

أكدت وزارة التعليم أن عودة المعلمين الممارسين للتدريس للعام الدراسي المقبل 1446 ستبدأ يوم الأحد 7 صفر الموافق 11 أغسطس. تجدر الإشارة إلى أن الوزارة أكدت أن اختبارات الدور الثاني لطلبة الفصل الدراسي الثالث ستكون مع عودة المعلمين إلى التدريس.

إجازة نهاية العام 1445

وافقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على أن تكون إجازة نهاية العام الدراسي للعام الدراسي 1445هـ التي يحصل عليها الطلاب، في نهاية الدوام يوم الاثنين الرابع من ذي الحجة، الموافق العاشر من يونيو. وذلك مباشرة بعد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات النهائية، وتستمر لمدة 68 يومًا حتى تنتهي يوم السبت 13 صفر الموافق 17 أغسطس.

إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية

ولم تعلن وزارة التعليم السعودية حتى الآن عن إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية، حيث أكد وزير التعليم مؤخرا خلال اجتماعه بمجلس الشورى أن هناك دراسة جارية خلال الفصل الدراسي الثالث وأن نتائج هذه الدراسة ستكون سيتم الإعلان عنه فور الانتهاء من إعداده بناءً على طلبات العديد من الطلاب بشأن إلغاء هذا النظام واعتماد النظام في ثلاثة فصول دراسية.