رابط حاسبة دعم ريف التقديرية وطريقة استخدامها

يمكن للمتقدمين الجدد لبرنامج ريف الحكومي المخصص لمساعدة المشتغلين في القطاع الزراعي حساب قيمة الدعم الذي يجب أن يحصلوا عليه من برنامج ريف باستخدام حاسبة دعم ريف التي يوفرها البرنامج لهذا الغرض، بحيث يكون المستفيد لديه المعرفة السابقة بالقيمة المتوقعة للدعم الذي ستحصل عليه وفيما يلي سنشرح المزيد من التفاصيل حول الآلة الحاسبة وكيفية استخدامها.

رابط إلى حاسبة تقدير دعم ريف

يتلقى برنامج ريف العديد من طلبات الدعم من الفئات المعتمدة سواء كانوا صغار المزارعين أو المستثمرين الزراعيين أو الأسر المنتجة. وبما أن الدعم يلعب دوراً هاماً في تحسين الوضع المالي للمشروع، فإن هناك إقبالاً كبيراً عليه، خاصة من صغار المزارعين وأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يسعون إلى تحسين وزيادة… الإنتاج.

ولهذا السبب، تتوفر شروط طلب دعم ريف للعاطلين تم تبسيط الدعم ليتناسب مع حالات المتقدمين، مع العلم أن الدعم الذي يقدمه هذا البرنامج نسبي بين المستفيدين بما يملكونه، لكن من خلال رابط حاسبة دعم برنامج ريف يستطيع المستفيد على الأقل معرفة قيمة ذلك ومن المتوقع أن يسلمه البرنامج.

كيفية استخدام حاسبة دعم ريف

قد يواجه المستفيدون الجدد مشاكل في استخدام هذه الآلة الحاسبة أو قد يكون من الصعب إلى حد ما الوصول إليها. ولذلك يشرح البرنامج الخطوات المتبعة لاستخدام المنصة وحساب الدخل منها:

  • اذهب إلى أحد المواقع منصة ريف الالكترونيات في المرحلة الأولى.
  • ثم من الخيارات الإلكترونية في الصفحة الأولى نضغط مباشرة على حاسبة الأسعار.
  • نحدد نوع الدعم الذي يجب حساب قيمته، وهو الدعم الريفي، سواء كان دعم الأصول، وهو مخصص لشراء الآلات والمعدات الزراعية اللازمة، أو دعم الإنتاج، وهو مخصص لشراء معدات الإنتاج مثل الأسمدة والبذور. .
  • بعد ذلك يرجى توضيح نوع المشروع الزراعي الذي سيستفيد منه مقدم الطلب، ثم البدء في كتابة المعلومات الناقصة في المربعات، مثل عدد الحيوانات التي يملكها الشخص ومساحة الأرض التي يقع عليها المشروع والإجمالي تكاليف هذا المشروع.
  • وبعد الانتهاء من كتابة هذه التفاصيل، قم بالضغط على زر “احسب” لتقوم الآلة الحاسبة باحتساب مبلغ التمويل الذي يجب أن يحصل عليه المستفيد.