متي بداية العام الدراسي ١٤٤٦ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ العام الدراسي 1446 2024

متي بداية العام الدراسي ١٤٤٦ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ العام الدراسي 1446 2024
هل نزل التقويم الدراسي 1446؟ التعليم السعودي تحدد موعد بداية الدراسة 1446

في خطوة تهدف إلى توفير الشفافية والتوجيه السليم للمجتمع التعليمي، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تواريخ بداية العام الدراسي ١٤٤٦ هـ، وفقاً لجدول التقويم الدراسي للعام الجديد 2024 -2025 الذي تم تعديله مؤخراً.

تعرف على مواعيد الإجازات في العام الدراسي ١٤٤٦ بالتفصيل تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة المستمرة لضمان تنظيم سير العملية التعليمية وتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في التعليم. الان أخبارك 24 يكشف لكل أوليا الأمور والطلاب كل ما تحتاجون معرفته عن العام الدراسي الجديد في السعودية.

بداية العام الدراسي ١٤٤٦

عاجل وزارة التعليم تكشف عن تفاصيل جدول العام الدراسي ١٤٤٦، حيث يشهد العام الدراسي ١٤٤٦ هـ/ ١٤٤٧ هـ – ٢٠٢٤ م/ ٢٠٢٥ م بدايته من يوم الأحد الموافق الـ 14 من شهر صفر للعام ١٤٤٦ هـ الموافق الـ 18 من شهر أغسطس للعام ٢٠٢٤ م، وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على التزام الوزارة بتوفير البيئة الملائمة للتعلم والتطوير المستمر.

التقويم الدراسي ١٤٤٦ بالأسابيع

من خلال موقعنا الإلكتروني، نوضح جدول التقويم الدراسي ١٤٤٦ بالأسابيع للفصول الدراسية الثلاثة كما يلي:

متي بداية العام الدراسي ١٤٤٦ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ العام الدراسي القادم 1446 2025

  • الفصل الدراسي الأول: يبدأ من يوم الأحد ال4 من صفر ١٤٤٥ هـ، الموافق 20 أغسطس ٢٠٢٣م، وينتهي يوم الخميس ال2 من جماد أول ١٤٤٥ هـ، الموافق 16 نوفمبر ٢٠٢٣ م، ويتكون من ثلاثة عشر أسبوعًا.
  • الفصل الدراسي الثاني: يبدأ من يوم الأحد ال12 من جماد أول ١٤٤٥ هـ، الموافق 26 نوفمبر ٢٠٢٣ م، وينتهي يوم الخميس ال12 من شعبان ١٤٤٥ هـ، الموافق 22 فبراير ٢٠٢٤ م، ويتكون من اثني عشر أسبوعًا.
  • الفصل الدراسي الثالث: يبدأ من يوم الأحد ال22 من شعبان ١٤٤٥ هـ، الموافق 3 مارس ٢٠٢٤ م، وينتهي يوم ال4 من ذي الحجة ١٤٤٥ هـ، الموافق 10 يونيو ٢٠٢٤ م، ويتكون من ثلاثة عشر أسبوعًا.

التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل

بعد التعديلات الأخيرة، يتضح أن العام الدراسي 1446 هـ يتكون من ثلاث فصول دراسية، مع ارتفاع عدد أسابيع الدراسة إلى 38 أسبوعًا، وعدد الأيام الدراسية الفعلية تصل إلى 180 يومًا، مع وجود 60 يومًا من الإجازات خلال العام الدراسي.

متي بداية العام الدراسي ١٤٤٦ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ العام الدراسي 1446 2024

التقويم الدراسي 1446 pdf

بالرغم من الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي ١٤٤٦ هـ، إلا أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل الجدول الدراسي بشكل نهائي. من المتوقع أن يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة بعد نهاية العام الدراسي ١٤٤٥ هـ وقبل بداية العام الدراسي الجديد. لذا، يترقب الطلاب وأولياء الأمور هذه الإعلانات بشغف، في انتظار التوجيهات والتعليمات اللازمة لبداية عام دراسي جديد مليء بالتحديات والفرص.

بهذا، تبقى وزارة التعليم ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات التعليمية وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق أهداف التعليم وتطوير المجتمع بما يتلاءم مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تحديث بداية العام الدراسي ١٤٤٦.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *