“وزارة الموارد البشرية تحدد” كم نصيب الزوجة من الضمان الاجتماعي 1445

“وزارة الموارد البشرية تحدد” كم نصيب الزوجة من الضمان الاجتماعي 1445

كم نصيب الزوجة من الضمان الاجتماعي؟ هذا هو السؤال الذي يشغل بال الكثير من المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتطور في المملكة العربية السعودية. وبموجب برنامج الضمان الاجتماعي الجديد، تم تحديد حصة الأسرة وكل فرد في تكوينها، ويتم صرف المعاش الضماني المطور حسب الاستحقاق الشهري المحدد، وإن كنتم تتساءلون عن دور الزوجة في هذا السياق تابعوا التفاصيل.

ما هو نصيب الزوجة في الضمان المطور

يتم تحديد المعاش التقاعدي للعامل لحسابه الخاص وأسرته من خلال احتساب إجمالي الدخل الذي يحصل عليه جميع أفراد الأسرة، بما في ذلك الدخل الشهري من الراتب أو المعاش. يتم استقطاع 50% من قيمة الدخل الشهري بالإضافة إلى المزايا الأخرى التي لا تحصل عليها الحكومة. يتم إضافة الدعم باستثناء دعم برامج الدعم وحساب المواطن.

ثم تتم مقارنة المجموع المحسوب مع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي المحدد على أساس المنفعة الشهرية المحددة على أساس عدد أفراد الأسرة.

  1. وإذا كانت الزوجة هي العائل الرئيسي يكون مبلغ معاشها 1100 ريال.
  2. أما إذا كانت الزوجة من أفراد الأسرة فقط، فيكون مبلغ معاش الضمان الاجتماعي المتقدم لها 550 ريالاً.

نصيب الزوجة كفرد في الضمان الاجتماعي المتطور

وبناء على العائد الشهري المحدد تحصل الزوجة المسجلة في “الضمان الاجتماعي” كفرد على راتب قدره 550 ريالا، وينطبق ذلك على كل فرد من أفراد الأسرة.

طرق التواصل مع برنامج الضمان الاجتماعي

لدى الأفراد عدة طرق للتواصل مع برنامج الضمان الاجتماعي وتقديم الاستفسارات أو الشكاوى بسهولة.

  1. اتصل بخدمة العملاء يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء 19911 في المملكة العربية السعودية.
  2. زيارة موقع وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية. يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للوزارة للحصول على المعلومات والخدمات المفيدة.
  3. الدخول إلى موقع الوزارة يوفر الموقع الرسمي للوزارة إمكانية الوصول إلى معلومات شاملة عن برنامج الضمان الاجتماعي والخدمات المتوفرة.

رقم الضمان الاجتماعي للشكاوى 1445 للاتصال خدمة عملاء الضمان

وفي الختام نحاول تسليط الضوء على السؤال الشائع حول حصة الزوجة من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية: ومن خلال التحقق من المعلومات المقدمة، يبدو أن حصة الزوجة تختلف باختلاف الدور الذي تلعبه في الأسرة.

وعندما تكون العائل الرئيسي يكون نصيبها 1100 ريال، بينما تكون من أفراد الأسرة يكون نصيبها 550 ريالاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *